أصدر البنك المركزي المصري الخميس الماضي بيانا يوضح فيه تعليمات جديدة للبنوك بشأن تعديل فترة متابعة ورود حصائل

البنك الأهلي المصري,البنك المركزي المصري,البنك الأهلي الكويتي - مصر,مؤشر الجنيه,أخضر



أقرأ في نشرتنا اليوم| تعليمات جديدة من «المركزي» للبنوك لمتابعة تصدير الذهب.. و«الأهلي» و«مصر» و«CIB» ضمن أفضل 500 علامة تجارية مصرفية

FirstBank

أصدر البنك المركزي المصري، الخميس الماضي، بيانًا يوضح فيه تعليمات جديدة للبنوك بشأن تعديل فترة متابعة ورود حصائل تصدير الذهب لبعض العمليات.

أعلن الأمين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح، دخول 3 مصارف مصرية ضمن قائمة أفضل 500 علامة تجارية مصرفية في العالم لعام 2022، وتم ذلك بالإستناد إلى دراسة تحليلية صادرة عن الأمانة العامة لاتحاد المصارف العربية.

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الخميس الماضي إلى 52.759 نقطة، مقابل 52.740 نقطة في نهاية تعاملات الأربعاء الماضي.

أصدر البنك المركزي المصري المؤشرات الرئيسية للشمول المالي لعام 2022، والتى أشارت إلى إحراز تقدم ملحوظ في معدلات الشمول المالي خلال الفترة 2016-2022، حيث حققت معدل نمو بلغ 147%، ليصل إجمالي المواطنين الذين لديهم حسابات (في البنوك أو البريد المصري، أو محافظ الهاتف المحمول أو البطاقات مسبقة الدفع) إلى 42.3 مليون مواطن بما يعادل 64.8% من إجمالي المواطنين الذين يحق لهم فتح الحسابات.

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات سيكم، بهدف توفير التمويل اللازم لأصحاب المشروعات المختلفة التى تندرج تحت مظلة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقًا لتعريف البنك المركزي المصري، وذلك من خلال الزراعات التعاقدية.

أطلق البنك الأهلي الكويتي - مصر، حملة توعية عن الشمول المالي والتحول الرقمي خلال شهر مارس الماضي بالتعاون مع جمعية الأورمان فى مركز سمسطا بمحافظة بنى سويف.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور معدل توظيف الموارد لدى «كريدي أجريكول» خلال 2022، فيما تستعرض فقرة «أخضر» أهمية التوقف عن قطع أشجار الغابات كوسيلة لحماية البيئة.

وللإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.

 

.