أشارت إلهام محفوظ الرئيسة التنفيذية للبنك التجاري الكويتي إلى أن الاضطرابات الحالية في القطاع المصرفي التي تضم

القطاع المصرفي,رئيسة البنك التجاري الكويتي,كريدي سويس



رئيس البنك التجاري الكويتي: الاضطرابات المصرفية لم تنته بعد

FirstBank

أشارت إلهام محفوظ الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الكويتي، إلى أن الاضطرابات الحالية في القطاع المصرفي التي تضمنت انهيار 4 مصارف أميركية، والاستحواذ على بنك كريدي سويس لم تنته بعد، وأن النمو يشكل مصدر قلق، وفقاً لموقع بلومبرج الشرق 

وقالت، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج في منتدى قطر الاقتصادي، إن عدة أمور تحدث في نفس الوقت، لذا العالم قلق، مضيفة أن الاضطرابات لم تنته بعد.

وتابعت «محفوظ»، أنها لا ترغب أن يحدث موقف مشابهاً كما حدث لبنك كريدي سويس، حيث أن أكبر المستثمرين في الشرق الأوسط كانوا من بين أكبر المتضررين هذه الأزمة.

وأوضحت أن أزمة كريدي سويس قادت بالأخير إلى استحواذ مجموعة UBS عليه، مضيفة أن في الأشهر الماضية، انهارت 4 مصارف أميركية على خلفية الزيادات الحادة في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي والتدفقات الخارجة للودائع.

وقالت «محفوظ»، إن البنك التجاري الكويتي يتبع نهجاً متحفظاً للغاية تجاه القروض والائتمان، وتوقعت أن تواصل أسعار النفط التراجع خلال الأشهر الستة المقبلة.

وجاء ذلك بالرغم من أن القطاع المصرفي الكويتي قوي للغاية، مضيفة إن العام الجاري شهد لمحة من تأثير هذا الهبوط، مضيفة أن الحكومة ينبغي لها أن تفعل الكثير للاستعداد لذلك

وأوضحت أن البنوك تشهد تأخراً في تمويل المشروعات إذا هبطت أسعار النفط وقلصت الحكومة الإنفاق، ما من شأنه أن يفرض مخاطر على نماذج أعمالها.