تمكن البنك الأهلي المصري أكبر بنك في مصر من إنتزاع المركز الأول على قائمة First Bank لثقة المودعين خلال عام 20

البنك الأهلي المصري,البنك الأول,ودائع عملاء,ثقة المودعين



البنك الأول: «الأهلي المصري» أفضل البنوك على مؤشر «First Bank» لثقة المودعين خلال عام 2022

FirstBank

تمكن البنك الأهلي المصري، أكبر بنك في مصر، من إنتزاع المركز الأول على قائمة «First Bank» لثقة المودعين خلال عام 2022، وذلك بعدما ارتفعت محفظة ودائع عملاء البنك بقيمة 614 مليار جنيه، لتسجل نحو 3 تريليون جنيه بنهاية 2022، مقابل 2.386 تريليونًا جنيه بنهاية 2021، في انعكاس واضح لثقة المصريين في بنك أهل مصر.

ويأتي هذا الأداء القوي لـ«الأهلي المصري» نتيجة للعديد من الأسباب، أبرزها قوة العلامة التجارية الخاصة بالبنك، وثقة المصريين الكبيرة بِه، علاوة عن إنتشاره الجغرافي الكبير الذى يغطي كافة أنحاء الجمهورية.

 حيث يمتلك بنك أهل مصر شبكة ضخمة من الفروع والمكاتب والوحدات المصرفية تبلغ نحو 615 فرع ووحدة مصرفيه بالداخل (تخدم نحو 17.8 مليون عميل) تغطى كافة أنحاء البلاد، إلى جانب تواجده الخارجي الفعال في معظم قارات العالم.

بالإضافة إلى سعيه الدؤوب نحو التحول الرقمي وتعزيز الشمول المالي، وهو ما مكنه من جذب فئات كبيرة من العملاء الجدد إليه وبالأخص من فئة الشباب.

وأطلق «الأهلي المصري» في غضون ذلك العديد من الخدمات أبرزها، خدمة الفون كاش وكاش أواى، والأهلى واتس آب، كما أبرم العديد من البروتوكولات والاتفاقيات لتوسيع مظلة الشمول المالى والتحول الرقمى، بخلاف الدعم المستمر لكافة قطاعات الاقتصاد القومي.