كشفت قائمة First Bank لأفضل البنوك في معدل تغطية الأصول للودائع عن تصدر العربي الإفريقي وأبوظبي الأول مصر وEBa

صافي أرباح,مؤشر الجنيه,معدل تغطية الأصول الودائع



أقرأ في نشرتنا اليوم| مؤشر الجنيه يرتفع.. وأفضل البنوك في معدل تغطية الأصول للودائع.. وإشادة إفريقية بتجربة مصر في إصدار السندات الخضراء

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank» لأفضل البنوك في معدل تغطية الأصول للودائع عن تصدر «العربي الإفريقي» و«أبوظبي الأول – مصر» و«EBank».

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الخميس الماضي إلى 53.750 نقطة، مقابل 53.598 نقطة في نهاية تعاملات الأربعاء الماضي.

اختتمت الجمعة الماضية فعاليات الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي، التى استضافتها مصر وترأسها حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري ورئيس مجلس محافظي بنك التنمية الإفريقي، خلال الفترة من 22 إلى 26 مايو 2023 بمدينة شرم الشيخ.

أشاد  ممثلو الدول الإفريقية بتجربة مصر الرائدة في إصدار السندات الخضراء وبشكل خاص الإصدار في سوق المال الصيني وما تطلبه ذلك من استخدام أداة الـ«بي سي جي» من بنك التنمية الإفريقي والاستفادة من تمتعه بتصنيف ائتماني «AAA».

كشفت رشا نجم، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي للتكنولوجيا المالية والابتكار، خلال الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي، أن مصر تشهد توسع هائل في مجال التكنولوجيا المالية، حيث ارتفع عدد المشروعات بهذا المجال إلى 177 مشروعًا في الوقت الحالي بالمقارنة مع 3 مشروعات فقط عام 2012، كما استطاعت اجتذاب الكثير من رؤوس الأموال وتحقيق عوائد كبيرة.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور صافي أرباح «CIB» من أعماله المصرفية المختلفة خلال الربع الأول من 2023، فيما تستعرض فقرة «أخضر» تأثيرات الجفاف على القارة السمراء.

وللإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.