كشف بنك إنجلترا عن رفع معدلات الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس ليصل إلى 5% وهي الزيادة رقم 13 على التوالي إذ يسعى ا

بنك إنجلترا,اسعار الفائدة



بنك انجلترا يرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لتصل إلى 5%

بنك إنجلترا المركزي  FirstBank
بنك إنجلترا المركزي

كشف بنك إنجلترا، عن رفع معدلات الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس ليصل إلى 5%، وهي الزيادة رقم 13 على التوالي، إذ يسعى المركزي البريطاني للسيطرة على معدلات التضخم المرتفعة في البلاد، وفقاً لموقع سكاي نيوز عربية.

 

وكان معدل التضخم في بريطانيا قد سجل 8.7% في شهر مايو الماضي، دون تغيير عن شهر أبريل.

ويسعى صناع السياسة النقدية في المملكة المتحدة إلى الوصول للتوازن بين تشديد السياسة النقدية لكبح معدلات التضخم المرتفعة من جهة، وبين منع حدوث أزمة رهن عقاري أو ركود اقتصادي من جهة أخرى.

وأوضح بنك إنجلترا أن معدلات التضخم في بريطانيا قد تحتاج إلى المزيد من التشديد في السياسة النقدية، فيما حقق الاقتصاد البريطاني معدل نمو 0.2% في أبريل 2023، متماشيًا مع التوقعات، وذلك بعد أن انكمش بنسبة 0.3% في مارس الماضي، بحسب ما أعلنه مكتب الإحصاءات الوطنية.

وجاء نمو الناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا خلال أبريل مدعوما بالانتعاش القوي في قطاع التجزئة مع زيادة إنفاق المستهلكين على التسوق وقطاع الضيافة، والذي كان قد تضرر في الشهر السابق بسبب الأمطار الغزيرة والإضرابات التي أبقت المستهلكين في منازلهم.

وخلال اجتماعه في يونيو الجاري، كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قد أبقى معدلات الفائدة دون تغيير عند مستوى 5% إلى 5.25%، وذلك للمرة الأولى منذ يناير 2022، إلا أنه أشار إلى احتمال زيادة الفائدة مرتين قبل نهاية العام الجاري.