كشف البنك المركزي المصري في كتاب دوري صادر له عبر موقعه الرسمي الإلكتروني عن قواعد ترخيص وتسجيل البنوك الرقمية

البنك المركزي المصري,البنوك الرقمية



4 خطوات لتعديل بيانات تسجيل البنوك الرقمية

FirstBank

كشف البنك المركزي المصري في كتاب دوري صادر له عبر موقعه الرسمي الإلكتروني، عن قواعد ترخيص وتسجيل البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها، مشيراً إلى بعض الخطوات الهامة لتعديل بيانات تسجيل البنوك أو الفروع الرقمية والتي تتلخص فيما يلي:

خطوات تعديل بيانات تسجيل البنوك الرقمية

1- إخطار البنك المركزي بكل تعديل براد إجراؤه في عقد التأسيس أو النظام الأساسي، ولا يجوز أن بعرض التعديل على الجمعية العامة - في الحالات التي تحتاج إلى موافقة الجمعية - إلا بعد الحصول على موافقة مبدئية من البنك المركزي ولا يعمل بهذا التعديل إلا بعد موافقة الجمعية العامة عليه واعتماده من مجلس إدارة البنك المركزي والتأشير به في سجل البنوك.

2- يحب الإخطار بكل تعديل في البيانات التي قدمت عند طلب التسجيل، ويقدم الإخطار طبقا للنموذج المعد لهذا الغرض مؤيدًا بالمستندات اللازمة ولا يعمل بهذا التعديل إلا بعد موافقة البنك المركزي والتأشير به في سجل البنوك.

3- بحظر الإعلان عن أي تعديلات تتضمنها الطلبات المقدمة إلى البنك المركزي وذلك قبل إخطار البنك الرقمي المعني بما يفيد موافقة البنك المركزي والتأشير بها في سجل البنوك.

4- يخطر البنك المركزي البنك الرقمي طالب التعديل بقرار الموافقة على التعديل خلال خمسة عشر يوما من تاريخ صدور القرار بأي من الوسائل التي بقرها البنك المركزي.