يلعب البنك المركزى المصرى دورا رائدا فى ملف التكنولوجيا المالية وهذا ما شاهدناه فى مؤتمر سيملس الأسبوع الماضى

البنك المركزي المصري,التكنولوجيا المالية,قاموس First,اعرف عميلك



قاموس «First».. ما هو نظام إعرف عميلك إلكترونية؟

FirstBank

يلعب البنك المركزى المصرى دوراً رائداً فى ملف التكنولوجيا المالية، وهذا ما شاهدناه فى مؤتمر سيملس الأسبوع الماضى، إيماناً بأهمية هذا الملف، والسعى نحو تحويل مجتمعنا إلى اقتصاد رقمى، ويأتى ذلك بطرحه العديد من الأنشطة وخدمات التكنولوجيا المالية، أبرزها نظام إعرف عميلك إلكترونياً.

ومن هذا المنطلق فقد تَبنى «المركزي» إنشاء مشروع إعرف عميلك إلكترونياً، سعياَ لتعزيز القطاع المصرفي، عن طريق توفير الوسائل الأمنة، التى من شأنها العمل على التحقق من هوية العملاء وبيانتهم إلكترونياً.

ويكمن الغرض الأساسى من منظومة إعرف عميلك، العمل على تطوير القطاع المصرفي من خلال توفير الوسائل الأمنة لمستخدمى الخدمات المالية، التى تجعلهم قادرين على إنشاء هويات مالية إلكترونياً، تمكنهم من فتح حسابات بالبنوك دون الحاجة للذهاب للفروع.

وتتمتع المنظومة بالعديد من الإيجابيات، منها استقطاب شريحة كبيرة من العملاء للبنوك بطرق إلكترونىة سهلة وسريعة وأمنة، مما يعمل على خفض الإجراءات الورقية، بالإضافة إلى تقليل التكدس على فروع البنك من أجل الخدمات المالية.

وجديراً بالذكر أن المشروع جاري العمل عليه ومن المقرر إطلاقه العام القادم وفقاً لتصريحات سابقة لـ إيهاب نصر وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري.