كشف البنك المركزي المصري في تقرير حديث عن الانتهاء من استبدال نحو 6 مليون من بطاقات المعاشات ببطاقة منظومة الد

البنك المركزي,ماكينات الصراف الآلي,ميزة,ماكينات الـ ATM,بطاقات المعاشات,بطاقة الدفع الوطني ميزة,مبادرة البنك المركزي لنشر ماكينات الـ ATM



البنك المركزي: استبدال 6 ملايين بطاقات معاش بـ«ميزة».. وجاري استبدال باقي البطاقات

البنك المركزي المصري  FirstBank
البنك المركزي المصري

كشف البنك المركزي المصري، عن الانتهاء من استبدال نحو 6 مليون من بطاقات المعاشات ببطاقة منظومة الدفع الوطنية "ميزة"، وجارى استكمال استبدال باقي البطاقات.

وجاء ذلك في تقرير المجلة الاقتصادية الصادر عن البنك المركزي، تنفيذاً للقرارات الصادرة عن المجلس القومي للمدفوعات برئاسة عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن الاعتماد على منظومة دفع ذات علامة تجارية وطنية في المدفوعات الحكومية.

ويتم تنفيذ مشروع إحلال وتجديد بطاقات المعاشات ببطاقة الدفع الوطنية "ميزة"، ويهدف المشروع إلى دمج المستفيدين من أصحاب المعاشات في القطاع المصرفي وتمكينهم من الحصول على خدماته، بما يحقق أهداف الشمول المالي وحصولهم على مستحقاتهم بشكل سهل وسريع وأمن.

وأشار التقرير إلى إتاحة تعامل أصحاب المعاشات مع كافة قنوات وأدوات الدفع والتحصيل الإلكتروني من خلال إحلال وتجديد بطاقات المعاشات الحكومية (6.5 مليون بطاقة) ببطاقات منظومة الدفع الوطنية "ميزة".

تم إصدار 30 مليون بطاقة "ميزة" من خلال 25 بنكًا

وأوضح تقرير المجلة الاقتصادية الصادر عن البنك المركزي المصري، أنه تم إصدار عدد 30 مليون بطاقة تحمل شعار العلامة التجارية الوطنية "ميزة" من خلال 25 بنكًا حتى نهاية سبتمبر 2022.

ويأتي ذلك في ضوء القرارات الصادرة  بشأن تعزيز مبادرة البنك المركزي المصري بإنشاء نظام بطاقات دفع ذات علامة تجارية وطنية وتمكين حامليها من استخدامها في الحصول على الخدمات المالية المختلفة لإدماجهم في النظام المالي.

ووصل عدد البنوك الحاصلة على ترخيص إصدار بطاقات تحمل شعار العلامة التجارية الوطنية "ميزة" إلى 28 بنكًا عاملاً بالقطاع المصرفي المصري.

5600 ماكينة ATM جديدة تم نشرها داخل محافظات الجمهورية بنهاية سبتمبر 2022

نجح البنك المركزي المصري، في نشر 5600 ماكينة صراف آلي جديدة داخل محافظات الجمهورية حتى نهاية سبتمبر 2022، وجاء ذلك في إطار توجهات البنك لرفع مستوى فاعلية وكفاءة البنية التحتية لنظم وخدمات الدفع للقطاع المصرفي، وبالأخص لماكينات الـ ATM المنتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، بما يدعم الاستخدام الأمثل للبنية التحتية داخل جمهورية مصر العربية.

وقد قام البنك المركزي بإطلاق مبادرة لنشر 6500 ماكينة صراف آلي في المحافظات التي تعاني من نقص في ماكينات الصراف الآلي بمشاركة 26 بنك داخل جمهورية مصر العربية.