أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن توقيعه قرض بقيمة 200 مليون جنيه ما يعادل 6 مليون يورو لصالح شرك

المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة,الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية



«الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية» يوقع قرضًا يصل إلى 200 مليون جنيه مع شركة ريفي

FirstBank

البنك الأوروبي يواصل دعمه لتمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي يقودها الشباب المصري "وخاصة المشروعات متناهية الصغر"

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عن توقيعه قرض بقيمة 200 مليون جنيه (ما يعادل 6 مليون يورو) لصالح شركة ريفي لخدمات التمويل الأصغر "أول مؤسسة مرخصة للتمويل الأصغر في مصر وواحدة من أكبر مقرضي التمويل الأصغر في البلاد"

وأشار البنك في بيان صادر على موقعه الالكتروني، إلى أن دعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي يقودها أو يملكها رواد الأعمال الشباب يُعد أمرًا ضروريًا لمساعدة الاقتصاد المصري على استيعاب الأعداد المتزايدة من الشباب الذين يعانون من نقص الخدمات المالية والذين ينضمون إلى سوق العمل وفتح فرصهم الاقتصادية.

وأكد البيان، أنه يتم تقديم القرض في إطار برنامج الشباب في مجال الأعمال (YiB) التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وسيتم استخدامه بشكل أساسي لدعم المشروعات الصغيرة المملوكة للقطاع الخاص والتي يقودها أو يملكها رواد الأعمال الذين تقل أعمارهم عن 35 عامًا.

وأشار إلى أن البنك يوجه تركيزه بشكل خاص على المقترضين الموجودين خارج القاهرة والإسكندرية، وستحصل الشركات المؤهلة أيضًا على منح تحفيزية مقدمة من الاتحاد الأوروبي تصل إلى 10% من إجمالي مبلغ القرض الفرعي.

وسيقدم برنامج YiB أيضًا خدمات بناء القدرات والخدمات الاستشارية لمساعدة Reefy على فهم وتلبية الاحتياجات المالية لرواد الأعمال الشباب بشكل أفضل من ناحية، وتعزيز المهارات التجارية لرواد الأعمال الشباب وعقلية ريادة الأعمال من خلال الخدمات غير المالية من ناحية أخرى.

ويُعد ذلك القرض هو القرض الثاني الذي يقدمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لشركة Reefy، بعد قرض المرأة في الأعمال الناجح الذي تم توقيعه في عام 2021، والقرض الرابع من بنك YiB في إطار برنامج YiB في مصر.

ومنذ بدء استثماراته في مصر عام 2012 والتي تُعد عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، استثمر البنك أكثر من 10.3 مليار يورو في 164 مشروعًا.