قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إنه يدرس تقديم تسهيلات رأس مال عامل طويل الأجل بقيمة 50 مليون دولار

قرض,رأس المال,البنك الأوروبي لإعادة الإعمار,الشركة المصرية الألمانية



البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يدرس تقديم 50 مليون دولار لشركة «إيچيك»

FirstBank

قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إنه يدرس تقديم تسهيلات رأس مال عامل طويل الأجل بقيمة 50 مليون دولار أمريكي للشركة المصرية الألمانية للمؤسسة الصناعية (EGIC)، وجاء ذلك لدعم متطلبات رأس المال العامل لعام 2024.

وأضاف البنك، أن التمويل سيساعد في تأمين جزء من احتياجات رأس المال العامل المقومة بالعملة الصعبة لشركة EGIC لعام 2024 وسط البيئة الاقتصادية الحالية المتقلبة لتوفير إمدادات مستقرة وموثوقة من المنتجات إلى السوق. 

وأوضح البنك، أن القرض سيساعد على تنويع وصول الشركة إلى التمويل الأساسي بالدولار الأمريكي لاستيراد المواد الخام وتقليل اعتمادها على التمويل قصير الأجل.

ونوه البنك، أنه في ضوء تشديد توافر العملات الأجنبية، فإن تمويل رأس المال العامل طويل الأجل المتوخى سيدعم مرونة المقترض من خلال تأمين احتياجاته من المواد الخام المستوردة لعام 2024.

وتواصل شركة إيجيك التزامها بالتأثير على تنمية رأس المال البشري في قطاع السباكة بالإضافة إلى إضفاء الطابع المهني عليه من خلال، إنشاء أول مدرسة مهنية مخصصة في البلاد للمهن الصحية والسباكة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية ( مويتي)؛ وتوسيع نطاق التدريب على مستوى المبتدئين للسباكين الشباب في العديد من المناطق التي تعاني من نقص الخدمات في مصر.