صرح رفائيل بوسيتك عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن ولاية شيكاغو اليوم الخميس بأن السياسة النقدية في الو

السياسة النقدية,الولايات المتحدة,بنك الاحتياطي الفيدرالي,شيكاغو



«الفيدرالي الأمريكي»: التضخم يتجه لمسار هبوطي.. ونتوقع استمرار انخفاض الأسعار بوتيرة بطيئة

FirstBank

صرح رفائيل بوسيتك عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن ولاية شيكاغو، اليوم الخميس، بأن السياسة النقدية في الولايات المتحدة أصبحت مقيدة بما يكفي لإعادة التضخم إلى هدف الاحتياطي الأمريكي البالغ 2%، وذلك في غضون فترة زمنية مدروسة.

وتطرق صانع السياسة الأمريكي للنقاط عدة نقاط أولها، أن التضخم في الولايات المتحدة لا يزال مرتفعًا، ويجب علينا أن نتحلي بالصبر والحذر.

وأضاف أن التضخم يتجه لمسار هبوطي واضح، ويتوقع استمرار انخفاض مستويات الأسعار بوتيرة بطيئة، وأنه لا يؤيد تيسير السياسة النقدية لبنك الفيدرالي الأمريكي وخفض الفائدة على المدى القريب.

وأكمل أنه إذا ارتفع التضخم بشكل مفاجئ؛ سيدعم تشديد الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سياسته النقدية بوتيرة أقوى، وسوق العمل في الولايات المتحدة يتجه لمزيد من التباطؤ.

و كشف أنه نظرًا لأوضاع التضخم بقطاع الإسكان، فقد يكون التضخم الأساسي قريبًا من هدف الفيدرالي الأمريكي بالفعل.

وفى تصريحات سابقة لبوستيك، رجّح عضو الفيدرالي الأمريكي احتمالية وصول التضخم وفقًا لمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لهدف الفيدرالي الأمريكي 2% بنهاية عام 2024 أو في عام 2025.

كما حذر بوستيك من احتمال ظهور مخاطر ائتمانية خاصة في قطاع العقارات، موضحًا بأن الضغط من أجل زيادة أسعار الفائدة من الممكن أن تستنزف بلا داعٍ الكثير من الزخم الاقتصادي.