كشفت قائمة First Bank للبنوك المدرجة الأكثر تركيزا على شهادات الإدخار والإيداع بنهاية يونيو الماضي عن تصدر الب

بنك البركة,بنك التعمير والإسكان,التعمير والإسكان,CIB,البركة,نشرة فرست بنك,احتياطي مصر من النقد الأجنبي,أكثر البنوك المدرجة تركيزًا على شهادات الادخار,الاحتياطيات الأجنبية



أقرأ في نشرتنا اليوم| الاحتياطي الأجنبي يواصل ارتفاعه للشهر الـ12 على التوالي.. و«البركة» أكثر البنوك المدرجة تركيزًا على شهادات الإدخار.. وتسارع نمو «التعمير والإسكان»

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank» للبنوك المدرجة الأكثر تركيزًا على شهادات الإدخار والإيداع بنهاية يونيو الماضي، عن تصدر «البركة» و«فيصل الإسلامي» و«CIB».

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الخميس الماضي إلى 54.392 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 54.246 نقطة في نهاية تعاملات الأربعاء الماضي.

كشف البنك المركزي المصري، عن ارتفاع صافي الاحتياطيات الدولية إلى 34.928 مليار دولار بنهاية أغسطس 2023، مقابل  34.878 مليار دولار في نهاية يوليو الماضي، مواصلًا بذلك ارتفاعه للشهر الـ12 على التوالي، مدعومًا بسياسات حسن عبدالله محافظ البنك وفريقه المعاون.

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مشترك مع اتحاد الصناعات المصرية بهدف دعم وتطوير مدرستين للتعليم الفني لرفع مستويات المهارات المهنية حتى تواكب المستويات العالمية.

صرح محمد معيط، وزير المالية، عن تطلع مصر للحصول على تمويلات خارجية جديدة تتراوح بين 1.5 و2 مليار دولار، منها مليار دولار من خلال طرح سندات «ساموراي» و«باندا» قبل نهاية العام، وذلك وفقاً لمقابلة الوزير مع موقع بلومبرج الشرق.

حقق بنك التعمير والإسكان تسارعًا في النمو خلال الربع الثاني من عام 2023، مقابل الربع الأول من نفس العام، ليسجل البنك نموًا مجمعًا بمعدل 48.24% خلال الربع الثاني من 2023، مقابل معدل نمو مجمع بلغ 32.34% خلال الربع الأول من العام الجاري.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور معدل توظيف الموارد لدى البنك الأهلي المتحد – مصر خلال النصف الأول من 2023، فيما تتناول فقرة «أخضر» تحليلًا عن الزراعة الخلوية. 

وللإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملةً إضغط هنا