كشفت البورصة المصرية في ختام تعاملات اليوم عن استحواذ تداولات المستثمرين المصريين على نسبة 82.6% من إجمالي الت

البورصة المصرية,المستثمرين الأجانب,الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية,المستثمرين المصريين,نسبة تداولات المستثمرين الأجانب على الأسهم بالبورصة المصرية



المصريون يستحوذون على 82.6% من حجم تداولات البورصة بختام تعاملات اليوم الخميس 14 سبتمبر

FirstBank

كشفت البورصة المصرية في ختام تعاملات اليوم، عن استحواذ تداولات المستثمرين المصريين على نسبة 82.6% من إجمالي التعاملات التي تمت على الأسهم المقيدة.

واوضحت البورصة أن تداولات المستثمرين الأجانب حصلت على نسبة 9.9%، فيما حصل المستثمرين العرب على نسبة 7.5% من إجمالي التداولات التي تمت اليوم، وجاء ذلك بعدما تم استبعاد حجم التداولات التي تمت على الصفقات خلال تعاملات اليوم.

وأشارت البورصة في تقريرها اليومي إلى أن تداولات المستثمرين الأجانب سجلت صافي شراء بقيمة 128.3 مليون جنيه خلال جلسة اليوم، بينما سجلت تداولات المستثمرين العرب صافي بيع بقيمة 200 ألف جنيه و ذلك بعد استبعاد الصفقات.

وجدير بالذكر أن تعاملات المصريين مثلت 85.2% من إجمالي قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ بداية العام الجاري، وذلك بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل المستثمرين الأجانب نسبة 7.1%، وسجل المستثمرين العرب نسبة 7.7%.

وسجلت تداولات المستثمرين الأجانب صافي بيع بنحو 8.561 مليار جنيه، فيما سجلت تداولات المستثمرين العرب صافي شراء بنحو 2.467 مليار جنيه، وذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.

تداولات المستثمرين بختام تعاملات البورصة اليوم

# جنسية المستثمرين نسبة تداولاتهم
1 المصريين 88.5 %
2 الأجانب 2.1 %
3 العرب 9.4 %