قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي يمر بها العالم أجمع فإن مؤسسات التمويل ال

الرئيس السيسي,البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية,الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار,الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار بمدينة شرم الشيخ,السيسي بالاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية



«السيسي»: الدول الناشئة بحاجة لمزيد من التمويلات منخفضة التكلفة من مؤسسات التمويل الدولية

FirstBank

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن اقتصادات الدول الناشئة بحاجة لمزيد من التمويلات منخفضة التكلفة من مؤسسات التمويل الدولية متعددة الأطراف، في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي يمر بها العالم أجمع.

وجاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لانطلاق الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، المنعقد اليوم ولمدة يومين تاليين في مدينة شرم الشيخ.

وأشار "السيسي" إلى الدور الكبير الذي قام به البنك الآسيوي من حيث دعم وتمويل الدول الأعضاء خلال الـ8 سنوات الماضية، والمستوي الذي وصل له البنك خلال فترة زمنية قياسية ليكون ثاني مؤسسة تمويل دولية متعددة الأطراف بمحفظة تمويلية تصل إلى 100 مليار دولار.

وأوضح أن قيمة التمويل الذي قدمه البنك خلال السنوات الماضية بلغ أكثر من 44 مليار دولار، مقدمة إلى 35 دولة، لتمويل مشروعات بلغ عددها نحو 232 مشروع هو أمر عظيم، ولكن دعم المشروعات في الدول الأعضاء يحتاج إلى المزيد من التمويل منخفض التكلفة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي مرت على العالم خلال أزمة كوفيد-19 وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

وبالنظر إلى تعاون البنك الآسيوي مع مصر، قال الرئيس أن محفظة استثمارات البنك في مصر وصلت إلى 1.3 مليار دولار، مؤكداً تطلع الدولة للمزيد من الإستثمارات في البنية التحتية.