ألقى وسام فتوح أمين عام اتحاد المصارف العربية في اجتماع وزراء الزراعة العرب كلمة حول واقع الفجوة التمويلية لقط

قطاع الزراعة,اتحاد المصارف العربية,وسام فتوح,اجتماع وزراء الزراعة العرب,الفجوة التمويلية لقطاع الزراعة,أمين عام جامعة الدول العربية



وسام فتوح: الفجوة التمويلية لقطاع الزراعة العربية ما بين 20 و 28 مليار دولار سنويًا

FirstBank

ألقى وسام فتوح أمين عام اتحاد المصارف العربية في اجتماع وزراء الزراعة العرب كلمة حول واقع الفجوة التمويلية لقطاع الزراعة في المنطقة العربية والبالغة ما بين 20 و 28 مليار دولار سنويًا.

وجاء ذلك خلال اجتماع وزراء الزراعة العرب بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة اليوم الثلاثاء، بدعوة من أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، وبحضور مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية البروفسور إبراهيم الدخيري، وبمشاركة وزير الزراعة اللبناني الدكتور عباس الحاج حسن، وكافة وزراء الزراعة العرب.

وعرض "فتوح" خلال كلمته عددًا من المقترحات التمويلية غير التقليدية التي تساعد على تعزيز التمويل من القطاعين العام والخاص للمشاريع الزراعية القائمة والناشئة، وهو ما يرفع من مساهمة قطاع الزراعة في الاقتصاد العربي، ويعزز الامن الغذائي العربي، ويخلق فرص عمل للشباب، ويحد من البطالة والفقر، وبالتالي يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية، ويؤمن فرص استثمارية وتمويلية جديدة للقطاع الخاص العربي.

كما عرض "فتوح" لمبادرة اتحاد المصارف العربية تشجيع المصارف والمؤسسات المالية العربية على زيادة التمويل للتنمية المستدامة، عبر استثمارات وتمويلات مربحة، وتصب في أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

وجرى لقاء بين "فتوح" وعباس حسن الحاج وزير الزراعة اللبناني عن التباحث في أوجه التعاون بين الاتحاد ووزارة الزراعة اللبنانية.