تراجع الدولار الأمريكي عن أعلى مستوى له في عشرة أشهر مقابل سلة من العملات اليوم الجمعة لكنه لا يزال في طريقه ل

الدولار,اليورو,الجنيه الإسترليني,الدولار الأمريكي,الين,العملات الأجنبية,الحكومة اليابانية,سوق الصرف



الدولار الأمريكي يتجه لتسجيل أفضل أداء فصلي في عام

FirstBank

تراجع الدولار الأمريكي عن أعلى مستوى له في عشرة أشهر مقابل سلة من العملات، اليوم الجمعة، لكنه لا يزال في طريقه لتحقيق أكبر مكاسب فصلية هذا العام، مما أعطى الين الفرصة لالتقاط أنفاسه وسط مخاوف من تدخل الحكومة اليابانية في سوق الصرف.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.4% إلى 105.70 نقطة، لكنه لا يزال متجها لإنهاء الربع الحالي على ارتفاع 2.8% بعد صعوده للأسبوع الحادي عشر على التوالي محققًا أطول فترة مكاسب في تسع سنوات.

وهبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية التى كانت تقدم دعمًا للدولار عن أعلى مستوى في سنوات خلال الليل.

وساعد انخفاض عوائد السندات وارتفاع أسعار النفط 27% هذا الربع الدولار على الارتفاع خلال العام مقابل كل العملات الرئيسية تقريبًا.

وتترقب الأسواق صدور بيانات أساسية بدءًا من بيانات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة والتى ستصدر في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

ورغم أن الين حظي ببعض الدعم لكن الضغوط ظلت قائمة مع تداوله قرب 150 للدولار وهو مستوى قد يدفع الحكومة اليابانية للتدخل.

وسجل في أحدث التداولات 149.125 مقابل الدولار الذي انخفض 0.13% خلال اليوم.

وارتفع اليورو لليوم الثاني بنسبة 0.4% إلى 1.0608 دولار، مبتعدًا أكثر عن أدنى مستوى له في عدة أشهر سجله هذا الأسبوع عند 1.0488 دولار.

وصعد الجنيه الإسترليني بنسبة 0.6% إلى 1.2268 دولار بعد أن بلغ هذا الأسبوع أدنى مستوياته منُذ 17 مارس في أعقاب البيانات التى كشفت اليوم الجمعة أن أداء الاقتصاد البريطاني منذ بداية جائحة كورونا جاء أقوى مما كان يعتقد في السابق.