صرح هاني عبدالوهاب المدير العام للقطاع التجاري بشركة ميد تقسيط أن رأس مال الشركة بلغ نحو 150 مليون جنيه وأن

FirstBank فرست بنك موقع فرست بنك فيرست بنك first bank



«ميد تقسيط» تمول 16 ألف عميل بقيمة 200 مليون جنيه.. وتستهدف الوصول إلى مليار جنيه بنهاية 2024

FirstBank

صرح هاني عبدالوهاب، المدير العام للقطاع التجاري بشركة ميد تقسيط، أن حجم محفظة التمويلات الخاصة بالشركة ارتفع لنحو 200 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، ومستهدف زيادتها إلى 250 مليون بحلول نهاية 2023.

وأشار إلى أن عدد العملاء المستخدمين للتطبيق الإلكتروني للشركة تخطى الـ 100 ألف، مؤكداً أنه تم الموافقة على تمويل 16 ألف عميل خلال الفترة الماضية.

وأكد "المدير العام للقطاع التجاري بشركة ميد تقسيط" على أن الشركة تستهدف زيادة محفظة تمويلاتها إلى مليار جنيه بحلول نهاية العام المقبل، كما تستهدف أن تكون ضمن أقوى 5 شركات تمويل استهلاكي في السوق بنهاية عام 2024.

وأشار "عبدالوهاب"، إلى أن شركة ميد تقسيط تعمل حاليا داخل محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وتستهدف التوسع في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح "المدير العام للقطاع التجاري بشركة ميد تقسيط" أن استراتيجية الشركة تستهدف التوسع في الصعيد والدلتا والاسكندرية والقنال وجميع محافظات الجمهورية، وذلك من خلال التعامل online ومن ثم فتح فروع في حالة زيادة عدد العملاء.

وأضاف أن الشركة بدأت العمل في تمويل الإلكترونيات ثم تمويل الأثاث والمدفوعات التعليمية، وذلك من خلال تطبيق يتم تحميله من خلال البطاقة البنكية وكشف الحساب البنكي وتقديم طلب تمويل الاستهلاكي، وفي حالة الموافقة على الطلب يتم الذهاب لاقرب فرع للتفعيل.

وأوضح أن الشركة تقوم بمنح التمويلات بحد أقصى 150 الف جنيه لعملاء البنوك، وغير عملاء البنوك بحد أقصى 40 ألف جنيه للسلع الاستهلاكية الصغيرة ويتميز بأنه يتم الموافقة عليه سريعا وبدون أوراق. 

وأشار "عبدالوهاب" لوجود تمويلات كبرى لدعم القطاعات الأخرى تتخطى قيمتها الـ 150 ألف جنيه، ويصل التمويل إلى مليون جنيه، مؤكدًا أن لتقديم تلك الطلبات يلزم الحاجة لمزيد من الضمانات والموافقة تستلزم وقت أطول.

ونوه إلى أن الشركة تتعامل في الوقت الحالي مع نحو 200 تاجر، وتستهدف الوصول إلى 800 تاجر بنهاية العام القادم 2024.