كشف مؤشر First Bank لتنافسية الائتمان بالبنوك المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري عن انتزاع البنك الأهلي

مصر,البنك الأهلي المصري,البنك المركزي المصري,البنك التجاري الدولي,الشمول المالي,صندوق النقد الدولي,البنك الأهلي الكويتي - مصر,نشرة First bank,تنافسية الائتمان,مؤشر الجنيه المصري,راعي مصر,أطفال أصحاء



اقرأ فى نشرتنا اليوم| «الأهلي المصري» أفضل البنوك على مؤشر «First Bank» لتنافسية الائتمان.. والشمول المالي في مصر يرتفع إلى 67.3% بنهاية يونيو 2023

FirstBank

كشف مؤشر «First Bank» لتنافسية الائتمان بالبنوك المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري، عن انتزاع البنك الأهلي المصري المركز الأول على المؤشر بجدارة.

انخفض مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الثلاثاء إلى 54.799 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 54.914 نقطة في نهاية تعاملات الإثنين الماضي.

احتفلت مؤسسة البنك التجاري الدولي مصر – التابعة للبنك الأكبر في القطاع الخاص المصري- بإطلاق ثلاث قوافل طبية ضمن مشروع «أطفال أصحاء» بالتعاون مع مؤسسة «راعي مصر».

قال مصطفى منير، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك المركزي المصري، إن تمويلات المشروعات متناهية الصغر حققت نموًا بنسبة 270% خلال 7 سنوات الماضية، حيث ارتفعت من 6 إلى 78.3 مليار جنيه.

كشف خالد بسيوني، مدير عام وحدة الشمول المالي بالبنك المركزي المصري، عن إعتزام المركزي إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتثقيف المالي في مصر قريبًا بالتعاون مع جميع مؤسسات الدولة.

قال شريف لقمان، وكيل محافظ البنك المركزي المصري للشمول المالي، أن جهود مصر في دعم وتطوير الشمول المالي والتى يقودها البنك المركزي بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات ذات الصلة محلياً ودولياً، أسفرت عن ارتفاع كبير في نسبة الشمول المالي محلياً ليسجل نموًا بمعدل 161% على مدار الـ 7 سنوات السابقة وحتى يونيو 2023، وذلك وفقاً لقاعدة بيانات الشمول المالي بالمركزي.

رفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد المصري بواقع 0.5 نقطة مئوية للعام المالي الجاري إلى 4.2%، مقابل خفض توقعاته بنحو 0.5 نقطة مئوية للعام المالي المقبل إلى 3.6%.

كشف البنك المركزي المصري، عن تراجع معدل التضخم السنوي الأساسي، ليسجل 39.7% فى سبتمبر 2023، فيما أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن تسجيل معدل التضخم السنوي لأسعار السلع بإجمالي الجمهورية 40.3% خلال نفس الشهر.

نستعرض في مؤشر اليوم الخطط الاستثمارية للقطاع المصرفي خلال أول 4 أشهر من 2023، فيما تقرأون من خلال فقرة «Corporate» تحليلًا تمويلات «الأهلي الكويتي - مصر» للنشاط الصناعي.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.