التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم السبت حسن عبد الله محافظ البنك المركزي والدكتورةهالة السعيد

هالة السعيد,مصطفي مدبولي,محافظ البنك المركزي,رئيس مجلس الوزراء,حسن عبدالله,حسن عبدالله محافظ المركزي,محافظ المركزي,مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء



رئيس الوزراء يتابع موقف برنامج الطروحات الحكومية والإصلاحات الهيكلية بحضور محافظ المركزي

خلال الاجتماع  FirstBank
خلال الاجتماع

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لمتابعة عدد من الملفات. 

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن ذلك اللقاء يستهدف متابعة موقف برنامج الطروحات الذي أعلنت عنه الحكومة، وكذلك مناقشة تطورات برنامج الإصلاحات الهيكلية، وكذلك موقف توفير الموارد اللازمة لاستيراد السلع الأساسية، ولا سيما السلع الاستراتيجية مثل القمح والمواد البترولية، وكذلك السلع المحددة بمبادرة تخفيض الأسعار. 

وأوضح المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن اللقاء تناول موقف برنامج الطروحات الحكومية.

 وكشف عن أنه تم استعراض الشركات التى من المُقرر أن تتخارج الدولة منها خلال الأشهر المقبلة، وكذلك الآليات التي تم التوافق عليها، بالتنسيق بين الحكومة والبنك المركزي، لتنفيذ ذلك البرنامج الذى يُعد محورًا رئيسًا ضمن وثيقة سياسة ملكية الدولة. 

وأشار المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أيضًا إلى تطرُّق اللقاء لاستعراض تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية الذي يحظى بأولوية قصوى في برنامج عمل الحكومة، لما يمثله من أهمية للاقتصاد المصري، خاصة في ظل آلياته التى تصبو إلى الاهتمام بالصناعة والزراعة وتكنولوجيا الاتصالات. 

وأكد "الخِشِن"، أنه تم أيضًا استعراض جهود التنسيق بين البنك المركزي والوزارات والجهات المعنية لتدبير المكون الدولاري المطلوب لتوفير السلع الأساسية التى تم التوافق بشأنها ضمن مبادرة تخفيض الأسعار، والتى بدأ تنفيذها منُذ أيام.