كشفت قائمة First Bank لأكبر البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري من حيث حجم الحصص السوقية لإجمالي الودائع ب

البنك الأهلي المصري,البنك التجاري الدولي,بنك مصر,بنك cib,بنك QNB الأهلي,القطاع المصرفي المصري,معدل التضخم,مؤشر الجنيه,أخضر,مؤشر الجنيه المصري,أفريكسيم بنك,نشرة First



اقرأ فى نشرتنا اليوم| «الأهلي المصري» و«مصر» و«CIB» أكبر البنوك في سوق الودائع... وتراجع معدل التضخم خلال أكتوبر

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank» لأكبر البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري من حيث حجم الحصص السوقية لإجمالي الودائع بنهاية يونيو 2023، عن تصدر «الأهلي المصري» و«مصر» و«التجاري الدولي».

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الخميس الماضي إلى 54.641 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 54.639 نقطة في نهاية تعاملات الأربعاء الماضي.

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، على موقعه الرسمي أمس السبت، عن تراجع معدل التضخم السنوي لأسعار السلع بإجمالي الجمهورية خلال شهر أكتوبر 2023 إلى 38.5%، مقابل 40.3% في الشهر السابق له من نفس العام.

وقع بنك التصدير والإستيراد السعودي الخميس الماضي اتفاقية تعاون مع البنك الاهلي المصري بقيمة 150 مليون دولار، وذلك على هامش المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي في الرياض.

إنطلقت أمس من محافظة الدقهلية فعاليات المبادرة الوطنية «إيد بأيد .. لمستقبل الوطن» التى يطلقها البنك الزراعي المصري في كافة محافظات الجمهورية لدعم الأسر الأكثر إحتياجاً، ومساندة جهود الدولة لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير وتنمية الريف.

قال أيمن الزغبي مدير الاستثمار التجاري وتمويل الشركات في بنك التصدير والإستيراد الإفريقي «أفريكسيم بنك»، إن البنك يوقع عقود تمويل بقيمة 6 مليار دولار مع شركات عقارية مصرية، وشركات سيارات وبنوك إفريقية، اليوم الأحد، وذلك خلال فعاليات معرض التجارة البينية الإفريقية.

كشفت القوائم المالية المستقلة للبنك التجاري الدولي – مصر، والمنتهية في 30 سبتمبر الماضي، عن تحقيقه معدل نمو مجمع 37% خلال أول 9 أشهر من عام 2023.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور مؤشر السلامة المالية لدى «QNB الأهلي» خلال النصف الاول من 2023، فيما تتناول فقرة «أخضر» تحليلًا عن تأثير التغير المناخي على القيمة الغذائية للأسماك.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.