حققت البنوك المدرجة بالبورصة المصرية أداءا قويا خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري وهو ما كشفت عنه قوائم تص

البورصة المصرية,بنك البركة,البنك المركزي المصري,بنك التعمير والإسكان,الشمول المالي,بنك cib,EGBANK,مصرف أبوظبي الإسلامي,SAIB,كريدي أجريكول,QNB الأهلي,EBank,قروض العملاء,صافي أرباح البنك,معدل توظيف الودائع لمنح القروض,قطوف,نشرة First,خلال أول 9 أشهر



اقرأ فى نشرتنا اليوم| «First Bank» يصدر تصنيفات البنوك المدرجة عن الـ9 أشهر الأولى من 2023.. وطفرة في صافي أرباح «التعمير والإسكان»

FirstBank

حققت البنوك المدرجة بالبورصة المصرية أداءًا قويًا خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري، وهو ما كشفت عنه قوائم تصنيف «First Bank» التى بدأ الإفصاح عنها أمس مع إعلان آخر بنك مدرج عن قوائمه المالية، وتصدر «التعمير والإسكان» البنوك المدرجة الأسرع نموًا في صافي الأرباح، فيما تصدر «EBank» قائمتي الأسرع نموًا في إجمالي قروض العملاء، والأفضل في توظيف الودائع لمنح القروض.

وانتزعت بنوك «كريدي أجريكول» و«CIB» و«QNB الأهلي» صدارة قائمة الأسرع نموًا في ودائع العملاء.

وحلت بنوك «أبوظبي الإسلامي» و«saib» و«EGBank» في صدارة قائمة الأسرع نموًا في حقوق الملكية.

قرر البنك المركزي زيادة الحدود اليومية والشهرية القصوى للتعامل على حسابات الشمول المالي والبطاقات المدفوعة مقدمًا وخدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول سواء عمليات سحب أو تحويلات أو أية عمليات خصم أو مشتريات.

أعلنت لجنة قيد الاوراق المالية بجلستها المنعقدة أمس الأربعاء الموافقة على العديد من القرارات الهامة أبرزها قيد زيادة رأس المال المرخص به لبنك التجارى الدولى - مصر من 50 مليار جنيه إلى 100 مليار جنيه، قيد تعديل اسم البنك التجارى الدولى - مصر، بتعديل المادة الثانية من النظام الأساسي للبنك ليصبح اسم البنك بعد التعديل "CIB".

تمكن بنك التعمير والإسكان من مواصلة سلسلة نجاحاته وتحقيق مؤشرات قوية ونمو استثنائي في نتائج أعماله خلال الفترة المنتهية في 30 سبتمبر2023، حيث أظهرت نتائج الأعمال المستقلة نمو صافي الأرباح ليسجل 4.4 مليار جنيه، مقابل 1.753 ملياراً خلال فترة المقارنة، بزيادة قدرها 2.666 مليار جنيه وبنمو 152% خلال التسعة أشهر المنتهية في30 سبتمبر 2023.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور معدل توظيف الموارد ببنك البركة خلال أول 9 أشهر من 2023، بينما تتناول فقرة «قطوف» شخصية ميلتون فريدمان.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.