أعلن البنك التجاري الدولي CIB في بيان للبورصة المصرية اليوم عن حصوله على قرض مساند بقيمة 150 مليون دولار من ال

البنك التجاري الدولي,CIB,التجاري الدولي,البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية,البنك التجاري الدولي مصر,الأوروبي لإعادة الإعمار,EBRD,قرض CIB من بنك EBRD



«التجاري الدولي» يعلن حصوله على قرض مساند من «EBRD» بقيمة 150 مليون دولار

البنك التجاري الدولي مصر CIB  FirstBank
البنك التجاري الدولي مصر CIB

أعلن البنك التجاري الدولي (CIB)، في بيان للبورصة المصرية، اليوم، عن حصوله على قرض مساند بقيمة 150 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية (EBRD)، وذلك استمرارًا لالتزام البنك بتعزيز هيكل رأس ماله.

وأشار البيان إلى أن مدة القرض تصل إلى 10 سنوات وسيتم إدراجه ضمن الشريحة الثانية من القاعدة الرأسمالية للبنك، وتأتي هذه الخطوة إيماناً من الإدارة التنفيذية للبنك بأهمية تعزيز الشريحة الثانية من القاعدة الرأسمالية على وجه الخصوص والتي بدورها ستُساعد في تحقيق خطط النمو المرجوة، كما أنها ستحمي البنك من أية تقلبات اقتصادية محتملة.

وتعليقًا على هذه الخطوة، قال هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي "لقد اثبتت شراكتنا الاستراتيجية مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتعمير أهميتها بالنسبة للبنك خاصة في السنوات الماضية إضافة إلى مساهمة هذا القرض في تعزيز رأس مال البنك، فإنه سيتيح أيضا التوسع الطموح والإستفادة من الفرص الاستثمارية التي مازال السوق المصري يزخر بها.

وقال يورجن ريجترينك - النائب الأول للبنك الأوروبي لإعادة البناء والتعمير: "يُسر البنك الأوروبي لإعادة البناء والتعمير التوقيع على هذه الإتفاقية مع أحد أهم شركائنا من البنوك العاملة في القطاع الخاص.

وأشار إلى أن هذا القرض سيساهم في تعزيز هيكل رأس مال البنك التجاري الدولي ويُزيد من حجم عمليات الإقراض والتي تستهدف المشروعات الخضراء بشكل خاص.