أعلن بنك أبوظبي التجاري في بيان لبورصة أبوظبي اليوم عن إصداره وسندات من الشق الأول للراس المال بقيمة 750 مليون

سندات,بنك أبوظبي التجاري,الإمارات,ADCB Bank,بورصة أبوظبي



«أبوظبي التجاري» يصدر سندات بقيمة 750 مليون دولار في إطار تعزيز نمو البنك

بنك أبوظبي التجاري - ADCB  FirstBank
بنك أبوظبي التجاري - ADCB

أعلن بنك أبوظبي التجاري، في بيان لبورصة أبوظبي اليوم، عن إصداره وسندات من الشق الأول لرأس المال بقيمة 750 مليون دولار.

وقال البنك أن هذا الإصدار يأتي في سياق تعزيز نمو البنك والاستفادة من الفرص المتاحة لتقديم تسهيلات ائتمانية للعملاء في ظل استقرار الركائز الأساسية الاقتصاد الإمارات وقدرته على مواكبة التغييرات. 

وكان «أبوظبي التجاري» سجل نمو في صافي القروض بنسبة 10% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري مما أدى إلى تحديث توجهاته للتوسع في التسهيلات الائتمانية لتصل إلى 10 - 12% للعام بأكمله.

وذكر البنك أنه تلقى طلبات إجمالية تجاوزت 4 مليار دولار من مجموعة متنوعة من المستثمرين المحليين والعالميين، وحدد بالبنك سعر الفائدة سندات الشق الأول لرأس المال عند 8%، بعد تخفيض التسعير الأول بمقدار 62.5 نقطة أساس.

وقال روبرت مولر رئيس مجموعة الخزينة في بنك أبوظبي التجاري: "يعكس الطلب القوي الذي شهدناه من المستثمرين من المؤسسات على السندات الإضافية من الشق الأول لرأس المال ثقة المستثمرين الكبيرة بالمكانة المالية الراسخة لبنك أبوظبي التجاري". 

وأضاف "ويواصل البنك الاستفادة من وضعه المالي القوي وتصنيفاته الائتمانية المرتفعة لمتابعة تنفيذ استراتيجية نموه المدروسة، وتحفيز المزيد من النجاحات ضمن أعماله الأساسية".

وحافظ بنك أبوظبي التجاري على تصنيفه الائتماني عند A و-1A مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة ستاندرد آند بورز وتصنيف +A و1F مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة فيتش. بلغت نسبة كفاية رأس المال %16.16 وبلغت نسبة الشق الأول %15.04 وبلغت نسبة حقوق الملكية العادية من الشق الأول %13.46 بتاريخ 30 سبتمبر 2023. 

وتجدر الإشارة إلى أن سندات الشق الأول ستُدرج في بورصة يورونكست دبلن.