أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس عن التزم الحكومة الألمانية باستثمار مبلغ 4 مليار يورو في الطاقة الخضراء في

الطاقة الخضراء,البنية التحتية,أفريقيا,ألمانيا,الاستثمار المستدام



ألمانيا تلتزم باستثمار 4 مليار يورو في الطاقة الخضراء في أفريقيا حتى 2030

FirstBank

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، عن التزم الحكومة الألمانية باستثمار مبلغ 4 مليار يورو في الطاقة الخضراء في أفريقيا حتى عام 2030.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي في برلين بعد لقائه بقادة أفارقة ورؤساء منظمات دولية، بما في ذلك رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية الدكتور أكينومي أديسنا، خلال مؤتمر "Compact with Africa"،الشراكة مع أفريقيا، في إطار مجموعة العشرين.

وبدأت ألمانيا مبادرة الشراكة مع أفريقيا في عام 2017 خلال رئاستها لمجموعة العشرين لتحسين الظروف للاستثمار المستدام في القطاع الخاص والاستثمار في البنية التحتية في أفريقيا.

حتى الآن، انضم 13 دولة أفريقية إلى المبادرة: بنين، بوركينا فاسو، ساحل العاج، جمهورية الكونغو الديمقراطية، مصر، إثيوبيا، غانا، غينيا، المغرب، رواندا، السنغال، توغو، وتونس.

وقال "شولتس" إن مؤتمره مع قادة أفارقة كان "إشارة البداية لتعزيز التعاون القوي والموثوق بين أفريقيا وأوروبا لتحقيق إمدادات طاقة صديقة للبيئة بناءً على الهيدروجين الأخضر."

وقال المستشار الألماني لقادة أفارقة:"إنتاج الهيدروجين الأخضر ويمكنكم الاعتماد علينا كمشترين."

وخلال مؤتمر "Compact with Africa"، دعا رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، الدكتور أكينومي أديسنا، إلى شراكات واستثمارات أقوى في أفريقيا، أسرع قارة نموًا في العالم.

وقال المستشار شولتس: "في ظل التحديات العالمية المتعددة، أصبح التعاون والعمل المشترك بناءً على قواعد عادلة أكثر أهمية من أي وقت مضى. تعتبر المنظمات الدولية لاعبين رئيسيين عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على وتعزيز نظام دولي قائم على القواعد، خاصة فيما يتعلق بالنظام الاقتصادي والمالي الدولي. يمكن أن تساعدنا في تعزيز عملية العولمة الذكية التي تمنح جميع البلدان فرصًا عادلة للتنمية المستدامة."

كما شدد رئيس البنك الإفريقي على أهمية تطوير القطاع الخاص في أفريقيا، حيث قال أديسنا: "أشكر المستشار أولاف شولتس على عقد مؤتمر "Compact with Africa". يظل البنك الإفريقي للتنمية ملتزمًا بالكامل بنجاح هذه المبادرة، خاصة من خلال التركيز على تعزيز تطوير القطاع الخاص في أفريقيا."