قدم البنك الافريقي للتنمية تمويلات بقيمة إجمالية 148 مليون دولار لصالح البنك التجاري الدولي-مصر CIB موزع 10 مل

البنك التجاري الدولي,CIB,بنك التنمية الإفريقي,التجاري الدولي,تمويل التجارة,صندوق التعاون الإفريقي

بنك التنمية الأفريقي يمول «CIB» بقيمة 148 مليون دولار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والتجارة

البنك التجاري الدولي - مصر CIB  FirstBank
البنك التجاري الدولي - مصر CIB

قدم البنك الافريقي للتنمية تمويلات بقيمة إجمالية 148 مليون دولار لصالح البنك التجاري الدولي-مصر "CIB"، موزع 10 مليون دولار في خط ائتمان لمدة 10 سنوات، و90 مليون دولار كقرض فرعي لمدة 10 سنوات، و32 مليون دولار في خط ائتمان لتمويل التجارة لمدة 3.5 سنوات، و16 مليون دولار في خط ائتمان لتمويل التجارة من صندوق التعاون الإفريقي المتنامي معًا (AGTF) لمدة 3.5 سنوات.

وتأتي الحزمة المالية للبنك التجاري الدولي المصري (CIB) في ظل نقص في العملة الأجنبية في مصر نتيجة لعوامل اقتصادية وجيوسياسية داخلية وخارجية معقدة، بما في ذلك ضيق إمدادات السوق الناجم عن جائحة COVID-19 وصراع روسيا وأوكرانيا.

وستمكن الحزمة المالية CIB من تلبية احتياجات العملاء لديه من العملات الأجنبية في مختلف قطاعات الاقتصاد المصري.

وستوفر الحزمة المالية لـ CIB مواردًا طويلة الأمد للإقراض للأعمال التجارية، وستعزز موقف رأس المال لديها، وستمكن CIB من تلبية احتياجات تمويل التجارة لعملائه، والمستفيدون الرئيسيون من الحزمة المالية هم الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات التي تعمل في القطاعات الرئيسية للاقتصاد المصري.

وستساهم هذه التمويلات في تعبئة موارد هامة للقطاعات الاقتصادية الرئيسية في مصر، مما يعزز في نهاية المطاف القدرة الإنتاجية ويحفز النمو، وسيزيد ذلك من الإنتاج الاقتصادي، ويحسن تنافسية البلاد، ويولد إيرادات مالية وصادرات، ويخلق فرص عمل ملحة، خاصة بالنسبة للنساء.