وقع بنك أبوظبي التجاري اتفاقيه بيع 80% من حصته في شركة أبوظبي التجاري للعقارات المملوكة بالكامل للبنك إلى شركة

بنك أبوظبي التجاري,شركة أبوظبي التجاري للعقارات,شركة ناين باردز بلس القابضة



«ADCB» يعلن إتمام بيع 80% من حصته في «أبوظبي التجاري للعقارات» لـ«ناين باردز بلس القابضة»

بنك أبوظبي التجاري - ADCB  FirstBank
بنك أبوظبي التجاري - ADCB

وقع بنك أبوظبي التجاري اتفاقيه بيع 80% من حصته في شركة أبوظبي التجاري للعقارات المملوكة بالكامل للبنك إلى شركة "ناين باردز بلس القابضة" إحدى شركات "إي أي إتش إثمار الدولية القابضة" والذراع العقاري الرئيسي لها.

وجاء وفقًا للاتفاقية أنه تم تقييم شركة أبوظبي التجاري للعقارات بمبلغ 591 مليون درهم وسيحقق البنك أرباح بما يقارب 490 مليون درهم بعد استيفاء متطلبات الإنجاز قبل نهايه ديسمبر 2023.

ويأتي ذلك في إطار تحقيق هذه الاتفاقية قيمة كبيرة للمساهمين كما تتماشى بشكل تام مع استراتيجية بنك أبوظبي التجاري الرامية إلى تعزيز وتوسيع نطاق الأعمال المصرفية الأساسية، إضافة إلى ذلك تساهم هذه الاتفاقية في إرساء قواعد صلبة لتحقيق المزيد من النمو لشركة أبوظبي التجاري للعقارات، كما سيحتفظ البنك بحصة 20% من شركة أبوظبي للعقارات وسيستمر في شراكته بموجب اتفاقية طويلة الأجل.

وبهذه المناسبة قال علاء عريقات رئيس التنفيذي لمجموعه بنك أبوظبي التجاري: "يفخر بنك أبوظبي التجاري بالنجاح الذي حققته شركه أبوظبي التجاري للعقارات لكونها قد أصبحت إحدى الشركات الرائدة في مجال تقديم الخدمات العقارية وتسمم هذه الاتفاقية في تحقيق قيمة كبيرة لمساهمي البنك كما أنها تضمن دفع عجله نمو الشركة من خلال هذا التعاون الاستراتيجي بين "ناين باردز بلس".

وأضاف "واود أن اغتنم هذه الفرصه لأعرب عن مدى تقديري لعملاء شركة أبوظبي التجاري للعقارات وموظفيها وشركائها لدعمهم المتواصل ومساهمتهم في تحقيق النجاح المستمر".

ومن جانبه قال علي الجبيلي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة "إي أي إتش": "يسرنا الإعلان عن الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة أبوظبي التجاري للعقارات التي تعد شركة رائدة في قطاع خدمات إدارة العقارات في أبوظبي سوف تسهم هذه الاتفاقية في دعم الرؤية الطموحة لشركة "ناين باردز بلس" للارتقاء بأنماط الحياة المستقبلية في دولة الإمارات المتحدة والمنطقة، ونتطلع إلى الاستمرار في شركتنا مع بنك أبوظبي التجاري لمواصلة التطوير هذه المنصة بما يضمن تحقيق قيمة إضافية لعملائنا وتزويدهم بخدمات فائقة الجودة".

وتجدر الإشارة إلى أن "ناين باردز بلس القابضة" الذراع العقاري لمجموعة "إي أي إتش إثمار الدولية القابضة" وهي مجموعة استثمارية قابضة سريعة النمو مقرها أبوظبي تعمل في تسعة قطاعات متنوعة تشمل الطاقة والعقارات والاستثمار البديل والتكنولوجيا والرعاية الصحية والسفر والسياحة والضيافة والمركبات والتجارة وقطاعات الخدمات المالية.