كشفت قائمة First Bank للبنوك الأسرع نموا في صافي الدخل من العائد خلال أول 9 أشهر من العام الجاري عن تصدر أبوظب

البنك المركزي المصري,بنك التعمير والإسكان,بنك قناة السويس,بنك أبوظبي الأول,القروض الشخصية,البنك العربي الإفريقي,القطاع المصرفي المصري,السياسة النقدية,أسعار الفائدة,ميد بنك,صافي الدخل من العائد,ماكينات الصراف الآلي,أخضر,مؤشر الجنيه المصري,السوق المصرفي,نشرة Firstbank,أمنية شاهين,أسواق الكربون



اقرأ في نشرتنا اليوم| أسرع البنوك نموًا في صافي الدخل من العائد.. وأداء متميز لميد بنك خلال العام الجاري.. و«المركزي» يثبت أسعار الفائدة

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الأسرع نموًا في صافي الدخل من العائد خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، عن تصدر «أبوظبي الأول» و«التعمير والإسكان» و«العربي الإفريقي».

انخفض مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الخميس الماضي إلى 53.379 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 53.486 نقطة في نهاية تعاملات الأربعاء الماضي.

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في آخر اجتماعتها خلال العام الجاري، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 19.75%.

أعلنت أمنية شاهين، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بميد بنك، عن أن حجم القروض الشخصية الخاصة بعملاء التجزئة المصرفية ارتفع بمعدل نمو 79% في نوفمبر 2023 مقارنة بديسمبر 2022، بالإضافة إلى زيادة محفظة البطاقات الائتمانية لعملاء البنك بنسبة 226% خلال نفس الفترة، ليواصل البنك بذلك أداءه المتميز في السوق المصرفي.

أعلن بنك قناة السويس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، عن توسعه في زيادة أعداد ماكينات الصراف الآلي، حيث قام البنك بتدشين ماكينات صراف آلى جديدة في 6 مناطق مختلفة.

نستعرض في مؤشر اليوم الخطط الاستثمارية لأكبر 10 بنوك عاملة بالقطاع المصرفي المصري خلال أول 9 أشهر من 2023، فيما تتناول فقرة «أخضر» تحليلًا عن أسواق الكربون.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.