كشف البنك الأهلي المصري عنإدارتهثمانية وعشرين صفقة تمويلية موضحا أن ذلك يعد أكبر عدد صفقات تم إدارتها وتسويقها

البنك الأهلي المصري,هشام عكاشة,الأهلي المصري,القروض المشتركة,بنك أهل مصر



«الأهلي المصري» أدار 28 صفقة تمويلية بأكثر من 322.5 مليار جنيه خلال 2023

FirstBank

كشف البنك الأهلي المصري، عن إدارته ثمانية وعشرين صفقة تمويلية، موضحًا أن ذلك يُعد أكبر عدد صفقات تم إدارتها وتسويقها على مستوى قارة أفريقيا، وذلك بقيمة إجمالية وصلت الى 322.5 مليار جنيه في عام 2023.

وذلك في إعقاب حصوله على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية الأفريقية والمصرية، عن قيامه بالأدوارالمختلفة سواء كوكيل التمويل ومرتب رئيسي وبنك المستندات ومسوق للقروض المشتركة، وذلك وفقًا نتائج التقييم السنوي الذى أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن القائمة الخاصة بأداء القروض.

وأظهرت النتائج أيضًا حصول البنك على المركز الأول كبنك المستندات والمركز الثاني كمسوق للقروض المشتركة والمركزالثالث كمرتب رئيسي والمركز الرابع عن دوره كوكيل التمويل، وذلك على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك ضمن عدد من البنوك ومؤسسات التمويل الدولية الكبرى.

أكد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن التقييم يعتبر بمثابة شهادة من مؤسسة دولية ذات ثقل ومصداقية كبيرة على المستوى الدولي، كما تؤكد على ريادة البنك في مجال القروض المشتركة في مصروأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن هذا النجاح يأتي انعكاسًا لحرص البنك المستمر على توفير الاحتياجات التمويلية اللازمة للمشروعات الكبرى، من خلال قيام البنك الأهلي المصري بترتيب وإدارة وتسويق صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية المرتفعة التي تؤدي لزيادة القيمة المضافة بالاقتصاد المصري في مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية.

وإستطرد «عكاشة» مثل النقل، البنية التحتية، الصناعة، التطوير العقاري، المقاولات، البترول،السياحة، الأسمدة، مواد البناء، مما يساهم بشكل إيجابي في دعم التنمية الاقتصادية للبلاد، ومن ثم توفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

وأشار الى ان ذلك النجاح يأتي على الرغم من التحديات الكبيرة التي شهدتها مصر والعالم خلال الفترات الأخيرة وتبعاتها على الاقتصاد المصري والعالمي، خاصة أن «الأهلي المصري» هو الأكبر حجما والأكثر انتشار بالقطاع المصرفي والقادر على منح تمويلات للمشروعات الكبرى.

وأوضح أيضًا أن «الأهلي المصري» يتصدر أيضًا السوق المصرفي في تمويل الشركات الكبرى والقروض المشتركة بحصة سوقية بلغت نحو 36% من إجمالي تمويلات قطاع تمويل الشركات بالقطاع المصرفي.