حقق بنك الإمارات الإسلامي حيث بلغت نسبة صافي الأرباح 71% لتحقق بذلك ارتفاعا كبيرا ليصل إلى مستوى غير مسبوق وال

الأصول,صافي أرباح البنك,الحسابات الجارية,ودائع المتعاملين,الإمارات الإسلامي,بنك الإمارات الإسلامي



أرباح «الإمارات الإسلامي» ترتفع بنسبة 71% وتسجل 2.12 مليار درهم في 2023

بنك الإمارات الإسلامي  FirstBank
بنك الإمارات الإسلامي

حقق بنك الإمارات الإسلامي حيث بلغت نسبة صافي الأرباح 71% لتحقق بذلك ارتفاعاً كبيراً ليصل إلى مستوى غير مسبوق والأعلى على الإطلاق عند 2.12 مليار درهم.

وجاء ذلك في بيان من البنك لسوق دبي اليوم، حيث أرجع هذا النمو الملحوظ إلى المسار التصاعدي في الدخل الممول وغير الممول، مما يعكس تحسناً في نظرة الأعمال.

وفي الربع الأخير من عام 2023، وصل إجمالي دخل المصرف إلى 1.2 مليار درهم، مما يمثل نمواً ملحوظاً بنسبة 24% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق. 

وارتفع إجمالي الدخل ليصل إلى 4.77 مليار درهم بزيادة كبيرة نسبتها 50%، حيث تعكس هذه النتائج الاستثنائية قوة الاقتصاد الإقليمي وخبرة المصرف العميقة في تحديد ومعالجة طلبات السوق الخاصة بالخدمات المصرفية الإسلامية.

ومكنت هذه الخبرة الإمارات الإسلامي من تقديم مجموعة واسعة من الخدمات المبتكرة مما أدى إلى النمو في الأرباح التشغيلية بنسبة 82%.

وبفضل قاعدة رأس المال والسيولة القوية إضافة إلى التنوع السليم في مزيج الودائع، واصل المصرف تقديم خدمات مصرفية متميزة إلى متعامليه حيث ارتفع إجمالي الأصول بنسبة 18% ليبلغ 88 مليار درهم في عام 2023.

وارتفعت الأنشطة التمويلية للمتعاملين بنسبة 11% لتصل إلى 53.7 مليار درهم في عام 2023.

كما ارتفعت ودائع المتعاملين بنسبة 9% لتصل إلى 61.3 مليار درهم في عام 2023، في حين أن أرصدة الحسابات الجارية وحسابات التوفير تمثل 76% من إجمالي الودائع.