أعلن بنك ستاندرد تشارترد رسميا عن بدء عملياته المصرفية في مصر اليوم الثلاثاء وذلك بعد الحصول على الموافقة النه

البنك المركزي المصري,السوق المصرفي المصري,ستاندرد تشارترد



بنك ستاندرد تشارترد يبدأ رسميًا عملياته المصرفية في مصر

FirstBank

أعلن بنك ستاندرد تشارترد رسميًا عن بدء عملياته المصرفية في مصر اليوم الثلاثاء، وذلك بعد الحصول على الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري.

وتم الإعلان عن ذلك بحضور كبار ممثلي البنك، بمن فيهم بيل وينترز، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ستاندرد تشارترد، وسونيل كوشال، الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك ستاندرد تشارترد في أفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضح البنك أنه سيقدم خدماته المصرفية للجهات السيادية والهيئات الحكومية والشركات الكبرى والمؤسسات المالية والشركات العالمية العاملة في الدولة من خلال مكتبه الرئيسي في كايرو فيستيفال سيتي.

وفي هذا الصدد، علق بيل وينترز، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد، قائلاً: "يتيح لنا إعلان اليوم تعزيز تواجدنا في المنطقة بفضل تاريخنا الغني الذي يمتد إلى 100 عام. ويعكس إطلاق عملياتنا في مصر الأهمية الإستراتيجية للدولة المصرية. وتسليط الضوء على تنوعها الاقتصادي وإمكاناتها وآفاق نموها القوية.

وأضاف أنه من خلال الاستفادة من الشبكة العالمية للبنك والخدمات الاستثنائية، فإنهم يهدفون إلى دخول المشهد الاقتصادي الديناميكي في البلاد ودعم تقدمها الاقتصادي.

وتابع، يسعدنا أن نعلن عن إطلاق عملياتنا في السوق المصري، الذي يعد أحد أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وباعتبارها عضوًا جديدًا في مجموعة البريكس، تتمتع مصر بأهمية اقتصادية كبيرة وفرص نمو واعدة.

وجدير بالذكر أن بنك ستاندرد تشارترد قد حصل على ترخيص البنك المركزي المصري لافتتاح أول فرع له في البلاد عام 2022.

وصرح سونيل كوشال، الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك ستاندرد تشارترد في أفريقيا والشرق الأوسط، قائلاً: "يعتبر بنك ستاندرد تشارترد في أفريقيا والشرق الأوسط وجهة جذابة للمستثمرين العالميين الذين يبحثون عن سوق ديناميكية ذات إمكانات متنوعة.

وتابع: "إن إطلاق فرع البنك في مصر يسد فجوة طويلة المدى في شبكة الفروع، مما يعزز التزامنا تجاه مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي نوفمبر من العام الماضي، أعلن البنك عن تعيين محمد جاد رئيسًا تنفيذيًا لعملياته في مصر. ويلتزم البنك بتعزيز نمو الاقتصاد المصري وتحقيق رؤية مصر 2030 من خلال تقديم الدعم والمساعدة لعملائه وشركائه في فتح فرص متنوعة في السوق، وتوسيع نطاق أعمالهم، وربطهم من خلال شبكته المصرفية.

وبينما يقع المقر الرئيسي للبنك في المملكة المتحدة، فإنه يركز عملياته على الأسواق الناشئة في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط. ويعتبر الشرق الأوسط سوقا استراتيجيا لبنك ستاندرد تشارترد، حيث تأسس أول فرع له في المنطقة في البحرين عام 1920.