تعتبر دار طباعة النقد المصرية بالبنك المركزي من أعرق دور طباعة النقد في إفريقيا والشرق الأوسط حيث تأسست في الس

البنك المركزي المصري,المركزي المصري,قاموس First,دور طباعة النقد,طباعة أوراق النقد المصري,أوراق النقد المصرية



قاموس «First».. ماذا تعرف عن دار طباعة النقد بالبنك المركزي؟

البنك المركزي المصري  FirstBank
البنك المركزي المصري

تعتبر دار طباعة النقد المصرية بالبنك المركزي من أعرق دور طباعة النقد في إفريقيا والشرق الأوسط، حيث تأسست في الستينيات من القرن الماضي وافتُتِحت عام 1967، ليتم فيها طباعة أوراق النقد المصري داخل الدولة وليس خارجها وبالاعتماد على الكوادر الفنية المدربة على هذا النظام الجديد آنذاك للطباعة.

تهدف دار طباعة النقد إلى تحقيق أعلى مستويات الجودة الطباعية والتأمين المتكامل للمطبوعات المؤمنة، والتى تتضمن الشهادات والشيكات البنكية وجوازات السفر والشهادات الجامعية، وأوراق النقد المصرية.

وتسعى مؤسسة دار طباعة النقد لترسيخ مبدأ الريادة في مجال طباعة أوراق النقد فضلاً عن الالتزام بالمواصفات القياسية للانتاج الطباعي المؤمن لأوراق النقد، والأخذ بالاعتبار منهجيات إدارة الجودة الحديثة وعمليات التحسين المستمر للعمليات وتفعيل أنظمة الانتاج الخالي من الهدر داخل أقسام دار طباعة النقد.

تساعد أنظمة التحسين المستمر في دار طباعة النقد على التأمين الكامل للمخرجات الطباعية ضد عمليات التزييف والتزوير بما يحقق ريادة المؤسسة دوليًا فى مجال طباعة النقد والمطبوعات ذات القيمة، ويعزز من قدرتها على منافسة كبار مؤسسات ودور طباعة النقد العالمية.

ومن أبرز المهام الأساسية لدار طباعة النقد:

تحقيق دورها القومي في الوصول إلى أعلى مستويات التأمين فى الإنتاج الطباعي لأوراق النقد المصرية، بالإضافة إلى مختلف المطبوعات المؤمنة من خلال استخدام أحدث عناصر ووسائل التأمين المرئية وغير المرئية، والتركيز على استخدام مدىً واسعٍ ومتنوعٍ من تقنيات الطباعة وأحدث خطوط الإنتاج الطباعي المؤمن ونظم الفحص المتكاملة وتعزيز عمليات البحوث والتطوير.

كما تعمل على إرساء الإدارة العليا بالمؤسسة ودعمها لمنهجيات البحث والتطوير بما يساعد على التطوير المستمر والأمثل للمخرجات الطباعية المؤمنة بأحدث العناصر والوسائل والخامات التأمينية للتصدي لعمليات التزييف والتزوير المختلفة، التى من شأنها أن تضعف الاقتصاد المصري.