أعلن بنك فيصل الإسلامي المصري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن نجاحه في تحقيق مراكز متقد

بنك فيصل الإسلامي المصري,The Banker,جوائز,TAB Global,Forbes Middle East



«فيصل الإسلامي» ينجح في تحقيق مراكز متقدمة في تصنيفات كبرى المؤسسات العالمية

بنك فيصل الإسلامي المصري  FirstBank
بنك فيصل الإسلامي المصري

كشف بنك فيصل الإسلامي المصري، عن نجاحه في تحقيق مراكز متقدمة في تصنيفات كبرى المؤسسات العالمية، حيث تصدر البنوك البنوك المصرية والعربية الواردة بقائمة "أكبر 1000 بنك في العالم عام 2023" وفقًا لتصنيف «TAB Global».

وحصل البنك على المركز الأول في معيار كفاية رأس المال ومعدلى العائد على الأصول والعائد على حقوق الملكية بينما كان ترتيبه العالمي وفقاً للمؤشرات الثلاث المذكورة "الثانى عشر" و"الثالث عشر" و"السادس والثلاثين" على الترتيب. 

كما جاء ضمن أكبر 500 شركة عربية لعام 2023، وذلك وفقاً لتصنيف مجلة "فورتشن العربية" الذي استند تصنيفها إلى إجمالي الايرادات المحققة خلال عام 2022م.

كما تواجد البنك ضمن قائمة أقوى 50 شركة مصرية وفقًا لتصنيف مؤسسة فوربس الشرق الأوسط «Forbes Middle East» ليحتل المركز السابع في عام 2023م صاعداً من المركز العاشر عام 2022م، كما حقق المركز الثالث بين البنوك التي شملها التصنيف والبالغ عددها 11 بنكاً.

وحصل البنك على المركز الأول محلياً والـ 47 عالمياً في قائمة أكبر المؤسسات المالية الاسلامية على مستوى العالم في عام 2023م وفقاً لتصنيف مجلة «The Banker» التي استند تصنيفها إلى مؤشر إجمالي الأصول المتوافقة مع الشريعة الاسلامية اعتماداً على بيانات عام 2022.