كشفت قائمة First Bank للبنوك المدرجة الأكفأ في استثمار أصولها معدل العائد علي متوسط الأصول خلال العام الماضي ع

بنك الإمارات دبي الوطني,البنك الأهلي المصري,البنك التجاري الدولي,بنك التعمير والإسكان,البنك العربي الإفريقي الدولي,محمد معيط,فيزا,ماستركارد,بنك كريدي أجريكول,موديز,أصول البنك,التصنيف الائتماني,أخضر



اقرأ في نشرتنا اليوم| «كريدي» و«التعمير» و«CIB» أكفأ البنوك المدرجة في استثمار أصولها.. و«الإمارات دبي» يحقق أداء قياسي خلال 2023

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank» للبنوك المدرجة الأكفأ في استثمار أصولها (معدل العائد علي متوسط الأصول) خلال العام الماضي، عن تصدر «كريدي أجريكول» و«التعمير والإسكان» و«CIB».

نجح البنك الأهلي المصري للعام الحادي عشر على التوالي في الحفاظ على إنجازه كأول بنك في مصر يحصل على شهادة التوافق مع معايير متطلبات هيئتي فيزا وماستر كارد العالمية لتأمين بيانات بطاقات الدفع والائتمان الإلكترونية بنسخة الإصدار الجديدة.

أفصح بنك الإمارات دبي الوطني- مصر، عن تحقيقه نتائج أعمال قياسية خلال عام 2023، حيث أظهرت القوائم المالية للبنك ارتفاع صافي أرباحه إلى 3.24 مليار جنيه خلال عام 2023، مقابل 1.2 مليار جنيه خلال عام 2022، بمعدل نمو 174%، مسجلًا بذلك أعلى معدل نمو سنوي في أرباح البنك منُذ بدء أعماله في مصر.

أعلن كل من «CIB» و«العربي الإفريقي»، عن رفع حدود الاستخدام على كافة البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية داخل وخارج مصر وفقاً لنوع كل قطاع.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن إعلان مؤسسة «موديز» للتصنيف الائتماني، تغيير نظرتها لمستقبل الاقتصاد المصري من سلبية إلى إيجابية، يمهد الطريق لتحسين تصنيف مصر الائتماني خلال الفترة المقبلة من هذه المؤسسة التي تعد الأهم عالميًا في هذا المجال، حيث يترقب تقاريرها صناديق ودوائر الأعمال والاستثمار حول العالم.

نرصد في مؤشر اليوم تطور النمو السنوي لصافي أرباح بنك التعمير والإسكان آخر 5 سنوات، فيما تتناول فقرة «أخضر» تحليلًا عن تأثير التغير المناخي على الأطفال.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.