أعلنت شركة الخليجية للاستثمار البترولي بتروجلف في بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء الموافق 13 مارس 2024تعديل

التجاري الدولي,التجاري الدولي مصر



«بتروجلف» تُعدل ربح تسويتها مع «CIB» لـ29.9 مليون دولار

FirstBank

أعلنت الشركة الخليجية للاستثمار البترولي «بتروجلف» في بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء الموافق 13 مارس 2024، تعديل الربح المتوقع من التسوية المبرمة مع البنك التجاري الدولي- مصر؛ ليصبح 9.14 مليون دينار كويتي (29.94 مليون دولار).

وقالت الشركة أنه تنفيذاً لمتطلبات هيئة أسواق المال، فقد قامت بتسجيل العوائد البنكية لقرض البنك التجاري الدولي، وعليه فقد أصبح المبلغ الإجمالي للمديونية مع البنك يبلغ 33.94 مليون دولار أمريكي كما في 31 ديسمبر 2023.

كما ذكرت أنها عدلت الربح المتوقع من التسوية المبرمة مع البنك بتاريخ 3 يناير 2024 عند 9.14 مليون دينار كويتي بما يعادل 29.94 مليون دولار.

وأشارت إلى أن الأثر المالي لتلك المعلومة الجوهرية سوف يظهر في المعلومات المالية للربع الأول المنتهي بـ31 مارس 2024، علماً بأن تلك الأرقام خاضعة للمراجعة من قبل مراقب الحسابات الخارجي، والجهات الرقابية.

يجدر الإشارة إلى أن «بتروجلف» وقعت مطلع العام الحالي وشركاتها التابعة الثلاث عقد تسوية مع البنك التجاري الدولي؛ واتفق الأطراف على تسوية جميع المديونية المستحقة للبنك نهائياً، وإنهاء كافة النزاعات القائمة، وشطب الرهن، وإلغاء الكفالات والضمانات بعد قيام الشركة بسداد 4 ملايين دولار نقداً.

وأعلنت الشركة في 7 يناير الماضي سداد الدفعة الأولى من عقد التسوية الموقع بينها وشركاتها التابعة الثلاث مع البنك، البالغ قيمتها مليوني دولار، لتُسدد نهاية الشهر المذكور الدفعة الثانية من عقد التسوية بقيمة 1.28 مليون دولار.