أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي مصر ADIB في بيان للبورصة المصرية اليوم عن موافقة الجمعية العامة العادية للبنك على مق

مصرف أبوظبي الإسلامي,ADIB,مصرف أبوظبي الإسلامي مصر,رأس مال مصرف أبوظبي الإسلامي,عمومية مصرف أبوظبي الإسلامي,مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي مصر



عمومية «ADIB» توافق على زيادة رأسماله المصدر والمدفوع إلى 6 مليار جنيه.. والمرخص به لـ10 ملياراً

FirstBank

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي مصر "ADIB"، في بيان للبورصة المصرية اليوم، عن موافقة الجمعية العامة العادية للبنك على مقترح زيادة رأس ماله المصدر والمدفوع زيادة مجانية من 5 إلى 6 مليار جنيه.

وبلغت قيمة الزيادة 1 مليار جنيه موزعه على عدد 100 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيه للسهم الواحد وذلك عن طريق توزيع أسهم مجانية تمويلاً من صافي أرباح عام 2023 وذلك بواقع 0.2 سهم لكل سهم أصلى من أسهم البنك قبل الزيادة.

ووافقت الجمعية العامة العادية على تفويض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب أو من يفوضه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وابرام عقد التعديل وإجراء أي تعديلات تراها الهيئة العامة للرقابة المالية أو الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أو أية جهة إدارية أخرى.

كما وافقت على توزيع حصة من الأرباح الصافية المحققة عام 2023 على العاملين ومجلس إدارة البنك طبقا للقواعد التي يضعها مجلس الإدارة، علماً بأن مجلس الإدارة قد طبق قواعد التوزيع والنسب المنصوص عليها في المادة 52 من النظام الأساسي للمصرف.

وفي ذات السياق وافقت الجمعية العامة غير العادية للبنك على مقترح مجلس الإدارة بزيادة رأس مال البنك المرخص به من 7 إلى 10 مليار جنيه، بزيادة قدرها 3 مليار جنيه.

ويجدر الإشارة إلى قرار عمومية ADIB باعتماد التعديلات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة خلال عام 2023 وحتى تاريخ انعقاد الجمعية العامة العادية، وانضمام الدكتورة رانيا عبد المنعم محمد المشاط إلى مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي - مصر كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي مستقل والتأشير بذلك بسجل البنوك لدى البنك المركزي المصري في 2023/7/31.