أعلن البنك التجاري الدولي CIB في بيان للبورصة المصرية اليوم عن موافقة الجمعية العامة غير العادية على تفويض مجل

البنك التجاري الدولي,CIB,سندات التوريق,اصدار أدوات مالية,سندات وقروض



الجمعية العامة غير العادية لبنك «CIB» توافق على إصدار أدوات مالية بقيمة مليار دولار

البنك التجاري الدولي مصر CIB  FirstBank
البنك التجاري الدولي مصر CIB

أعلن البنك التجاري الدولي "CIB"، في بيان للبورصة المصرية اليوم، عن موافقة الجمعية العامة غير العادية على تفويض مجلس إدارة البنك في إصدار أدوات مالية تشمل سندات أو قروض مساندة أو ودائع مساندة أو أدوات مالية مختلطة بحد أقصى مليار دولار، أو ما يعادلها بالعملة المحلية أو العملات الأجنبية الأخرى لتمويل أنشطة البنك. 

وأضاف البيان أن ذلك بخلاف الجزء المتبقي من الموافقة الصادرة من الجمعية العامة غير العادية بتاريخ 20 مارس 2023، كما يجوز أن تحتوي شروط الاصدار على ما يلزم لدرج أي من تلك الأدوات المالية ضمن رأس المال العام للبنك أو رأس المال المساند (الشريحة الثانية) وفقاً للحاجة.

وأوضح البيان أن الغرض من هذا الإصدار هو دعم قاعدة رأس مال البنك التمويل الأنشطة التوسعية و/أو الاستثمارية المستقبلية للبنك، و/أو الاستثمار في الأصول المرجحة بالمخاطر و/أو تمويل أنشطة البنك وفقا لما يقرره مجلس الإدارة.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية للبنك على تفويض مجلس الإدارة في تحديد موعد الإصدار وكافة الشروط الأخرى المتعلقة به، وتعديل أي شرط من الشروط وفقا لمتطلبات الجهات الرقابية والإدارية ومتطلبات البنك، وما يراه المجلس وفقا لظروف السوق السائد وبما لا يتعارض مع أحكام القوانين السارية.

كما وافقت على تفويض المجلس في اتخاذ كافة الإجراءات والخطوات المتعلقة بالإصدار خلال الثلاث سنوات التالية القرار الجمعية العامة غير العادية وفقا لأحكام القانون 159 لسنة 1981 للشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد، ولائحته التنفيذية، وأحكام قانون سوق رأس المال رقم 15 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية.

ويجدر الإشارة إلى أن ذلك جاء إعمالاً بالمادة رقم (19) من النظام الأساسي للبنك، وبناء على قرار مجلس إدارة البنك بجلسته المنعقدة في 11 فبراير 2024.