كشفت البورصة المصرية في ختام تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 27 مارس 2024 عن استحواذ تداولات المستثمرين المصريي

البورصة المصرية,البورصة,البورصه المصريه,استثمارات الأجانب في البورصة,الإستثمار في البورصة,تعاملات المصريين في البورصة



المصريون يستحوذون على 86.3% من حجم تداولات البورصة بختام تعاملات اليوم الأربعاء 27 مارس

FirstBank

كشفت البورصة المصرية في ختام تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 27 مارس 2024، عن استحواذ تداولات المستثمرين المصريين على نسبة 86.3% من إجمالي التعاملات التي تمت على الأسهم المقيدة.

وأوضحت البورصة أن تداولات المستثمرين الأجانب حصلت على نسبة 8.5%، فيما حصل المستثمرين العرب على نسبة 5.2% من إجمالي التداولات التي تمت اليوم، وجاء ذلك بعدما تم استبعاد حجم التداولات التي تمت على الصفقات خلال تعاملات اليوم.

وأشارت البورصة في تقريرها اليومي إلى أن تداولات المستثمرين الأجانب سجلت صافي شراء بقيمة 277.6 مليون جنيه بختام جلسة اليوم، بينما سجلت تداولات المستثمرين العرب صافي بيع بقيمة 0.0 مليون جنيه وذلك بعد استبعاد الصفقات.

وجدير بالذكر أن تعاملات المصريين مثلت 88.7% من إجمالي قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ بداية العام الجاري وذلك بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل المستثمرين الأجانب نسبة 4.9%، وسجل المستثمرين العرب نسبة 6.4%.

وسجلت تداولات المستثمرين الأجانب صافي شراء بنحو 2.383 مليار جنيه، فيما سجلت تداولات المستثمرين العرب صافي بيع بنحو 897.3 مليون جنيه، وذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.

تداولات المستثمرين بالبورصة المصرية اليوم

# جنسية المستثمرين نسبة تداولاتهم %
1 المصريين 86.3 %
2 الأجانب 8.5 %
3 العرب 5.2 %