أعلن البنك المصري لتنمية الصادرات EBank في بيان للبورصة المصرية اليوم عن قرار الجمعية العامة العادية للبنك باع

البورصة المصرية,بنك تنمية الصادرات,البنك المصري لتنمية الصادرات,EBank,حساب توزيع أرباح بنك تنمية الصادرات



الجمعية العامة العادية لـ«EBank» تعتمد قائمة توزيع الأرباح لعام 2023

البنك المصري لتنمية الصادرات - EBank  FirstBank
البنك المصري لتنمية الصادرات - EBank

أعلن البنك المصري لتنمية الصادرات "EBank" في بيان للبورصة المصرية، اليوم، عن قرار الجمعية العامة العادية للبنك باعتماد حساب توزيع الأرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

ويشمل حساب توزيع الأرباح، أن يكون إجمالي قيمة توزيعات المساهمين (أسهم مجانية) نحو 2.456 مليار جنيه بنسبة توزيع 3.3 سهم لكل 10 أسهم.

وأوضح البيان أن صافي أرباح العام "القابلة للتوزيع" قد بلغ 3.434 مليار جنيه خلال عام 2023، ويضاف إليه أرباح محتجزة من أول العام بقيمة 1.534 مليار جنيه، لتصبح بذلك القيمة الإجمالية للأرباح القابلة للتوزيع 4.968 مليار جنيه خلال العام الماضي.

وبلغ نصيب الاحتياطي القانوني من إجمالي أرباح البنك نحو 312 مليون جنيه، كما بلغ رسم صندوق دعم وتطوير الجهاز المصرفي حوالي 34.3 مليون جنيه.

وبلغت حصة العاملين من القيمة الإجمالية للأرباح القابلة للتوزيع نحو 412.1 مليون جنيه وفقاً البيان الصادر على البنك، وبلغت مكافأة أعضاء مجلس الإدارة نحو 68.7 مليون جنيه، فيما بلغت قيمة الأرباح المحتجزة في آخر العام نحو 1.685 مليار جنيه.

ووافقت الجمعية العامة للبنك على تقرير مجلس الإدارة، وتقرير الحوكمة، وتقرير مراقبي الحسابات عن الميزانية وقائمة الدخل والقوائم المالية الأخرى وذلك عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023.