أعلن البنك المركزي المصري عن طرح سندات خزانة جديدة ذات فئات مختلفة وذلك بقيمة إجمالية بلغت 8.500 مليار جنيه لت

البنك المركزي المصري,البنك المركزي,المركزي المصري,المركزي,سندات الخزانة,سندات الخزانة المصرية,سندات الخزانة العامة للدولة,سندات الخزانة بالجنيه المصري



البنك المركزي يطرح سندات خزانة جديدة بقيمة إجمالية 8.5 مليار جنيه

FirstBank

أعلن البنك المركزي المصري، عن طرح سندات خزانة جديدة ذات فئات مختلفة، وذلك بقيمة إجمالية بلغت 8.500 مليار جنيه، لتمويل عجز موازنة الدولة، وذلك عبر موقعه الإلكتروني الرسمي.

وكشف "المركزي" عن طرح سندات الخزانة ذات العائد الثابت بالجنية المصري فئة "3 سنوات" بقيمة 3 مليار جنيه على أن يكون الموعد النهائي للتقديم الإثنين القادم والموافق 1 أبريل 2024.

ويتم إصدار السندات يوم الثلاثاء الموافق 3 أبريل القادم، على أن يكون تاريخ استحقاق سندات الخزانة ذات العائد الثابت بالجنيه المصري فئة "3 سنوات"، موافق 2 أبريل 2027.

كما أعلن البنك المركزي عن طرح آخر لأذون الخزانة ذات العائد الثابت بالجنيه المصري فئة "5 سنوات" بقيمة 500 مليون جنيه، على أن يكون الموعد النهائي للتقديم الإثنين القادم والموافق 1 أبريل 2024.

ويتم إصدار سندات الخزانة ذات العائد الثابت فئة 5 سنوات، يوم الثلاثاء المقبل والموافق 2 من الشهر القادم، على أن يكون تاريخ استحقاقها يوافق يوم 2 أبريل 2029.

وفي ذات السياق، أعلن البنك المركزي عن طرح آخر لسندات خزانة صفرية الكوبون بالجنيه المصري فئة "546 يوم" بقيمة 5 مليار جنيه، على أن يكون الموعد النهائي للتقديم يوم الإثنين القادم والموافق 1 أبريل 2024.

ويتم إصدار سندات الخزانة صفرية الكوبون بالجنيه المصري فئة "546 يوم"، الثلاثاء المقبل والموافق 2 أبريل 2024، على أن يكون تاريخ استحقاقها يوافق يوم 30 سبتمبر 2025.

وجديراً بالذكر أن البنك المركزي المصري قد أعلن في وقت سابق، عن طرح سندات خزانة جديدة ذات فئات مختلفة، وذلك بقيمة إجمالية بلغت 4.5 مليار جنيه، لتمويل عجز موازنة الدولة، وذلك عبر موقعه الإلكتروني الرسمي.