كشف بنك قناة السويس في بيان للبورصة المصرية اليوم عن تعيين عاكف المغربي رئيسا تنفيذيا وعضوا منتدبا للبنك فضلا

عاكف المغربي,بنك قناة السويس,قناة السويس,الرئيس التنفيذي لبنك قناة السويس



بنك قناة السويس يعين عاكف المغربي رئيساً تنفيذياً لمجلس إدارته.. و«طنطاوي» غير تنفيدي

بنك قناة السويس  FirstBank
بنك قناة السويس

كشف بنك قناة السويس، في بيان للبورصة المصرية، اليوم، عن تعيين عاكف المغربي رئيساً تنفيذياً وعضواً منتدباً للبنك لمدة 3 سنوات، فضلاً عن تعيين أحمد عمرو طنطاوي رئيساً غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك، ويعمل بهذا القرار منذ تاريخ صدوره اليوم.

ويضم التشكيل الجديد لمجلس إدارة البنك الممثل لاصحاب رأس المال بالانتخاب لدورة جديدة لمدة 3 سنوات من 2024 وحتى 2027، كل من أحمد عمرو طنطاوي رئيس مجلس الإدارة (غير تنفيذي) وممثلا عن المصرف العربي الدولي، وعاكف المغربي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك، وممثلاً عن المصرف العربي الدولي.

كما يضم مها حسن حافظ، وعمرو فراج، وعمرو عبدالفتاح عطاالله ممثلين عن المصرف العربي الدولي، بالإضافة إلى الدكتور صالح عبدالله بندي، وعادل أبوبكر بورو، والدكتور علي بشير ضوي ممثلين عن المصرف الليبي الخارجي، والفريق أسامة محمد ربيع ممثلاً عن صندوق تأمين العاملين بهيئة قناة السويس.

وفي بيان آخر للبورصة، أعلن بنك قناة السويس عن قرار الجمعية العامة غير العادية بالموافقة على تعديل المادة رقم (6) من النظام الأساسي للبنك، والتي تنص على زيادة رأس المال المرخص به من 5 إلى 10 مليار جنيه، فيما بلغ رأس المال المصدر والمدفوع 5 مليارات موزع على عدد 500 مليون سهم نقدي بقيمة أسمية 10 جنيه للسهم الواحد.

كما أعلنت الجمعية العامة العادية لبنك قناة السويس، الموافقة على قائمة التوزيعات للأرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، والمتضمنة توزيع أسهم مجانية على المساهمين بقيمة 1.5 مليار جنيه بواقع 0.3 جنيهاً لكل سهم قائم، وبما سيترتب على ذلك من زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 5 مليار جنيه إلى 6.5 ملياراً (وذلك في حدود رأس المال المرخص به للبنك، ورهناً بموافقة البنك المركزي المصري والجهات المختصة).