أعلن بنك قناة السويس في بيان للبورصة المصرية اليوم عن موافقة الجمعية العامة العادية للبنك على توزيع أسهم مجاني

البورصة المصرية,بنك قناة السويس,قناة السويس,عمومية بنك قناة السويس,توزيع أرباح بنك قناة السويس



عمومية بنك قناة السويس تقر توزيع أسهم مجانية بقيمة 1.5 مليار جنيه على المساهمين

بنك قناة السويس  FirstBank
بنك قناة السويس

أعلن بنك قناة السويس، في بيان للبورصة المصرية، اليوم، عن موافقة الجمعية العامة العادية للبنك، على توزيع أسهم مجانية على المساهمين بقيمة 1.5 مليار جنيه بواقع 0.3 سهم لكل سهم قائم وبما سيترتب على ذلك من زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 5 مليار جنيه إلى 6.5 ملياراً (وذلك في حدود رأس المال المرخص به للبنك، ورهناً بموافقة البنك المركزي المصري والجهات المختصة).

وجاء ذلك على خلفية موافقة الجمعية العامة العادية للبنك على قائمة التوزيعات للأرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

وأوضح البيان أن صافي أرباح العام "القابلة للتوزيع" قد بلغ 2.287 مليار جنيه خلال عام 2023، ويضاف إليه أرباح محتجزة من أول العام بقيمة 7 ملايين جنيه، لتصبح بذلك القيمة الإجمالية للأرباح القابلة للتوزيع 2.294 مليار جنيه خلال العام الماضي.

وبلغ نصيب الاحتياطي القانوني من إجمالي أرباح البنك 114.5 مليون جنيه، كما بلغ نصيب توزيعات المساهمين شريحة أولى (5%) من رأس المال المدفوع نحو 250 مليون جنيه.

وبلغت حصة العاملين 228.7 مليون جنيه وفقاً البيان الصادر على البنك، فيما بلغت مكافأة أعضاء مجلس الإدارة نحو 22 مليون جنيه، وبلغ نصيب صندوق دعم وتطوير الجهاز المصرفي على 22.9 مليوناً من إجمالي أرباح العام الماضي.

وأوضح البيان أن نصيب توزيعات المساهمين شريحة ثانية بلغ 1.250 مليار جنيه، وبلغت الأرباح المحتجزة في آخر العام نحو 406.1 مليون جنيه.

كما وافقت الجمعية العامة العادية للبنك على تقرير مجلس الإدارة، وتقرير الحوكمة، وتقرير مراقبي الحسابات عن الميزانية وقائمة الدخل والقوائم المالية الأخرى وذلك عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023.

وفي ذات السياق أفصح بيان بنك قناة السويس، عن قرار الجمعية العامة غير العادية بالموافقة على تعديل المادة رقم (6) من النظام الأساسي للبنك، والتي تنص على زيادة رأس المال المرخص به من 5 إلى 10 مليار جنيه، فيما بلغ رأس المال المصدر والمدفوع 5 مليارات موزع على عدد 500 مليون سهم نقدي بقيمة أسمية 10 جنيه للسهم الواحد.