أعلن البنك العربي الافريقى الدولي نتائج أعماله للعام المالي المنتهي في ديسمبر 2023 موضحا تحقيق طفرة نوعية في

البنك العربي الإفريقي الدولي,البنك العربي الإفريقي,العربي الإفريقي,العربي الإفريقي الدولي,ودائع عملاء البنك العربي الإفريقي,أصول البنك العربي الإفريقي



ودائع عملاء «العربي الإفريقي» تقفز بمعدل 80%.. والأصول بـ64% خلال 2023

البنك العربي الإفريقي الدولي  FirstBank
البنك العربي الإفريقي الدولي

أعلن البنك العربي الافريقى الدولي نتائج أعماله للعام المالي المنتهي في ديسمبر 2023 موضحاً تحقيق طفرة نوعية في نتائج أعمال البنك.

وتعقيبًا على ذلك، قال تامر وحيد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، "لقد شهد العام المالي 2023 اداءً قوياً في معدلات النمو والربحية" 100 مليار جنيه زيادة في ودائعنا بالعملة المحلية بمعدل نمو يفوق الـ 80% لتصل إلى 236 مليار جنيه، فيما سجل البنك 1.5 مليار دولار نمواً بودائع العملاء بالعملات الأجنبية.

واضاف، كما سجل البنك نمواً متزناً بلغ 23% "بالمعادل بالعملة المحلية" في صافي محفظة القروض، واستمرار وضع أطر أكثر احكاماً و فاعلية لإدارة وتخفيض الديون غير المنتظمة عن معدلاتها التاريخية بالإضافة إلى تحقيق نمواً متزناً بكافة قطاعات الأعمال بالبنك.

ومن ناحية اخرى، فقد استحوذت الحسابات الجارية وحسابات التوفير على 58% من إجمالي الودائع بواقع زيادة قدرها 12% عن العام السابق مما يعزز وضع البنك مع أي تغييرات مرتقبة بالسياسة النقدية مع استقرار التحديات العالمية والإقليمية.

كما أكد "وحيد" ان البنك حقق طفرة ملموسة في حصصه السوقية الأساسية، حيث زاد إجمالي الودائع بمعدلات نمو تتخطى ضعف معدلات نمو البنوك المثيلة خلال نفس الفترة في ضوء قيام البنك بإطلاق مجموعة من المنتجات الجديدة تتميز بالمرونة وتلبي احتياجات عملائه، في حين نما إجمالي أصول البنك بمعدل 64% لتصل الى اعلى مستوى تاريخى بواقع 17.4 مليار دولار امريكى والتي تعكس معدلات نمو قياسية مقارنة بمعدلات النمو المحققة لدى البنوك المثيلة.