تناولت نشرة First Bank البريدية ليوم الإثنين 15 أبريلعددا من الموضوعات الهامة حيث كشفت قائمة First Bank لأسرع

البنك المركزي المصري,البنك العربي الإفريقي,ودائع العملاء,التضخم السنوي الأساسي,التجاري وفا



اقرأ في نشرتنا اليوم| البنك العربي الإفريقي أسرع البنوك نموًا في ودائع العملاء خلال 2023.. ومعدل التضخم يتراجع إلى 33.7% في مارس الماضي

FirstBank

تناولت نشرة First Bank البريدية ليوم الإثنين 15 أبريل عدداً من الموضوعات الهامة، حيث كشفت قائمة «First Bank» لأسرع البنوك نموًا في ودائع العملاء خلال العام الماضي، عن تصدر «العربي الإفريقي» و«التجاري وفا» و«أبوظبي الأول».

أفصح البنك المركزي المصري في بيان حديث، عن تراجع معدل التضخم السنوي الأساسي إلى 33.7% في مارس 2024 مقابل 35.1% في فبراير السابق له، كما تراجع معدل التضخم السنوي لأسعار السلع بإجمالي الجمهورية إلى 33.1%، مقابل 36% خلال نفس الفترة.

اعتمد مجلس الوزراء خلال اجتماعه رقم 285، الإثنين الماضي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء توصيات مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بشأن نقل ملكية قطعة الأرض الكائنة بالكيلو 27 طريق القاهرة/ الفيوم الصحراوي بمدينة حدائق أكتوبر بمساحة 126408م2 بما يعادل 30.1 فدان، من الشركة القابضة للنقل البحري والجوي لصالح بنكي «الأهلي المصري» و«مصر».

كشف البنك العربي الإفريقي الدولي عن تحقيق طفرة في جميع المؤشرات التشغيلية الخاصة بالبنك خلال العام الماضي، إذ ارتفع صافي أرباح البنك إلى 228 مليون دولار، مقارنة بـ143 مليون دولار أمريكي في العام السابق بنسبة نمو بلغت 59% بعملة الأساس و148% بالمعادل بالعملة المحلية.

حقق بنك ساييب تسارعاً في النمو خلال الربع الرابع من العام الماضي، مقابل الربع الثالث من نفس العام، بعدما سجل البنك نموًا مجمعًا بمعدل 16.01% خلال الربع الرابع من 2023، مقابل نموًا مجمعًا بمعدل 1.96% خلال الربع الثالث من نفس العام.

أظهر تحليل الخطط الاستثمارية للبنك المصري لتنمية الصادرات «إي بنك»، عن توجه البنك نحو توظيف النسبة الأكبر من أمواله في منح الائتمان لعملائه على حساب الاستثمارات المالية خلال 2023.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور عدد ماكينات الصرافي الآلي بالبنك التجاري الدولي – مصر خلال 2023، فيما تقرأون في صُنّاع القرار تجربة تامر سيف الدين مع بنك الاستثمار العربي.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.