على مدار السنوات الخمس الماضية عزم بنك قناة السويس تحت قيادة المصرفي المخضرم حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة البنك

بنك قناة السويس,حسين رفاعي,الخدمات المالية,إعادة الهيكلة



بعد تسجيل 735 مليون جنيه في أول 9 أشهر من 2022.. «قناة السويس» يحقق أسرع نمو فصلي فى صافي الأرباح خلال 5 سنوات

على مدار السنوات الخمس الماضية عزم بنك قناة السويس تحت قيادة المصرفي المخضرم حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة البنك، على تطبيق خطة إعادة هيكلة، لتغيير الصورة الذهنية المأخوذة عن البنك، وجذب شرائح جديدة من العملاء، وهو ما تحقق بالفعل، بعدما أصبح بنك قناة السويس، أحد أسرع البنوك نمواً، وأحد أفضل مقدمي الخدمات المالية في مصر خلال السنوات الأخيرة.

وبإلقاء الضوء على الأداء الفصلي لصافي أرباح البنك، وتحديداً خلال الـ9 أشهر الأولي من 2022، نجد أن البنك نجح في تدوين قصة نجاح جديدة تنضم إلى سجله الحافل بالإنجازات خلال السنوات الأخيرة، حيث حقق البنك خلال هذه الفترة المنتهية في سبتمبر 2022، أسرع معدل نمو فصلي في الأرباح على مدار السنوات الخمس الماضية بعدما قفز بصافي أرباحه بنحو 94.91%، لتسجل 735 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، مقابل 377 مليوناً خلال نفس الفترة من 2021، بزيادة قدرها 357.773 مليون جنيه.

ودفع هذا الأداء المتطور البنك ليحتل المركز الثالث على قائمة «First Bank» للبنوك المدرجة الأسرع نمواً في صافي الأرباح خلال أول 9 أشهر من 2022.

أما عن صافي الربح قبل الضرائب، فنجح البنك لأول مرة على مستوى أداءه الفصلي فى كسر حاجز المليار، ليسجل 1.18 مليار جنيه خلال الـ9 أشهر الأولي من العام الجاري، مقابل 716.61 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، محققًا معدل نمو بلغ 64.02%، وزيادة قدرها 458.77 مليون جنيه.

كان كل ذلك نتاجًا لرحلة عمل دؤوبة، بذل فيها حسين رفاعي جهودًا عديدة، أبرزها؛ التوسع فى مزاولة نشاط الصيرفة الإلكترونية، ليكون من أقوى المؤسسات المصرفية التى تقدم جميع الخدمات الإلكترونية أو المدفوعات الرقمية لعملائه، إطلاق خدمات المحفظة الإلكترونية، بالإضافة إلى توافر الخدمة البنكية الإلكترونية عبر الإنترنت «إي بانكنج»، وزيادة عدد فروع البنك ليصل إلى نحو 50 فرعًا.

وتتويجًا لإنجازات حسين رفاعي، منحته مجلة إنترناشونال فاينانس (المتخصصة في الأسواق الناشئة) جائزة أفضل رئيس تنفيذي لعام 2022، والتي تقدمها الى المسؤولين عن المؤسسات التي قدمت أعلى معايير التطوير والتميز.

كما حصد البنك العديد من الجوائز، منها؛ جائزة أحد افضل 50 بنك مقيد في البورصة من مجلة فوربس العالمية عام 2019، وأفضل بنك في جودة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من الاتحاد الدولي للمصرفين العرب فى 2021.