وقال رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي إن السياسات النقدية المصرية حاليا تتسم بدرجة عالية من الوضوح وتست

البورصة المصرية,البنك المركزي المصري,الهيئة العامة للرقابة المالية,رامي أبو النجا



نائب محافظ البنك المركزي: مؤشرات الجهاز المصرفي قوية وموارد مصر الدولارية تتحسن

FirstBank

وقال رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي، إن السياسات النقدية المصرية حالياً تتسم بدرجة عالية من الوضوح وتستهدف السيطرة على التضخم، مشيراً إلى أن المؤشرات الأخيرة لميزان المدفوعات تؤكد تحسن موارد مصر الدولارية.

وجاء ذلك خلال عقد الوفد المصري الذي يضم القيادات التنفيذية للهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزي المصري والبورصة المصرية خلال جولته الترويجية في السعودية والإمارات، سلسلة لقاءات مع 20 مؤسسة استثمارية ذات ملاءة مالية كبيرة في الرياض ودبي وأبو ظبي، وذلك لاستعراض أخر مستجدات وتطورات الاقتصاد المصري.

وأشار أبو النجا إلى أن اتفاق الحكومة مع صندوق النقد الدولي حول برنامج جديد يعتبر بمثابة شهادة ثقة على الخطة الموضوعة لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية اللازمة.

وأكد أبو النجا أن العملة المصرية حالياً تتحرك وفق قوى العرض والطلب، مضيفاً أن القطاع المصرفي يعمل على التوسع في إتاحة أدوات مالية للتحوط ضد مخاطر التقلبات.

وتابع أبو النجا أن هناك تنسيق بين صناع السياسات الاقتصادية لتنفيذ سياسات وخطط لتحقيق نمو اقتصادي قوي، موضحا أن مؤشرات القطاع المصرفي المصري تتمتع بالسلامة المالية وكفاية راس المال.