يتناول فرست بنك اليوم شخصية داليا عبد القادر في فقرة نون القوة التي أطلقها البنك لتسليط الضوء على نجاحات المرأ

البنك التجاري الدولي,التجاري الدولي,القطاع المصرفي المصري,داليا عبدالقادر,نون القوة



نون القوة: داليا عبدالقادر أول من أبدع فى مجال الإستدامة في مصر

FirstBank

يتناول «First Bank» اليوم شخصية داليا عبد القادر في فقرة «نون القوة» التي أطلقها البنك لتسليط الضوء على نجاحات المرأة المصرية في القطاع المصرفي المصري وأبرز إنجازاتها في هذا القطاع الإستراتيجي الهام، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وتُعد «عبدالقادر» أول من أبدع فى مجال الإستدامة والتمويل المستدام، حيث نجحت فى تطوير قطاع التمويل المستدام بالبنك التجارى الدولى إدراكاً منها لأهمية دمج المفهوم فى سياسات وآليات العمل بإدارات البنك المختلفة، كما إعتمدت استراتيجية تدريب العاملين والتواصل مع كوادر البنك لغرس ثقافة الاستدامة، وايضًا نجحت فى دمج التمويل المستدام فى نظم العمل الخاصة بكافة الإدارات.

وتتمتع داليا عبد القادر بخبرة مصرفية كبيرة، حيث شغلت منصب رئيس قطاع الاستدامة والتسويق والإعلام بالبنك العربي الإفريقي الدولي في الفترة من 1997، وحتي 2019، واستطاعت خلال فترة رئاستها للقطاع في ترسيخ ثقافة التمويل المستدام والمساهمة في حراك القطاع المصرفي نحو إدراك العلاقة التبادلية بين الإقتصاد والبيئة والمجتمع من خلال عدة مبادرات من بينها «منتدى مستدام»، والذي ساهم في تأهيل وتدريب جيل مصرفي صاعد مدرك لأهمية التمويل المستدام في مسار التنمية.

وتمتلك «عبدالقادر» تاريخ حافل بالمبادرات والإبتكارات السباقة، وأبرزها تسجيل مفهوم أنسنة التمويل، كما أن لها خلفية واسعة ومتنوعة تجمع بين العلوم السياسية والإقتصاد والتمويل وعلم التسويق والإستدامة، هذا بالإضافة الي إسهامات ومحاضرات عديدة في المحافل الإقليمية والدولية حول دور القطاع المصرفي في التنمية.

وتشغل داليا عبد القادر حاليًا منصب رئيس قطاع التمويل المستدام بالبنك التجاري الدولي منُذ 2019، كما أنها عضو فى المجلس المصرفي لمبادئ الخدمات المصرفية المسئولة التابع للبرنامج البيئي للأمم المتحدة، وايضًا عضو في التحالف العالمي من أجل صافي انبعاثات صفري آخذٌ في النمو ممثلة قارة إفريقيا.

ليس هذا فحسب، حيث إنها مؤسس ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة وفاءً لمصر، أول مؤسسة للتنمية المجتمعية تنشئها مؤسسة مصرفية في مصر والشرق الأوسط وعضو مجلس أمناء مؤسسة البنك التجاري الدولي، كما تشغل حالياً منصب رئيس لجنة التمويل المستدام بإتحاد بنوك مصر، وهي أيضاً عضو المجلس الاستشاري الإقليمي للتمويل المستدام.