قالت هايكه هارمجارت المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط فى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية EBRD

البنوك المصرية,الأوروبي لإعادة الإعمار,الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية,البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD,تعاون البنك الأوروبي لإعادة الإعمار مع البنوك المصرية,بنك الإسكندرية .



البنك الأوروبي لإعادة الإعمار: نعمل مع 13 بنكا بمصر.. ولدينا تعاون جديد مع بنك الاسكندرية

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية  FirstBank
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

قالت هايكه هارمجارت، المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط فى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، إن البنك يتعاون مع أكثر من 13 بنكًا مصريًا، مؤكدة سعيه في العمل مع المزيد من البنوك المصرية، لدعم عدد من المشروعات المختلفة وخاصة في قطاعات الطاقة والمشروعات الخضراء.

وأضافت في تصريحات خاصة أن البنك الأوروبي يعمل على تنسيق تعاون جديد مع بنك الإسكندرية لدعم المزيد من المشروعات التنموية الخضراء.

وأشارت إلى قيام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بزيادة الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عامةً، وفي مصر بوجهٍ خاص، لافتة إلى ضرورة إظهار إمكانات مصر لتوليد الكهرباء والطاقة الخضراء لأوروبا.

وأكدت على أن البنوك المصرية أصبحت أكثر نشاطا في مجال التمويل، لافتةً إلى إطلاق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار تسهيلًا لتمويل الطاقة الخضراء في مصر والعديد من البنوك المصرية لمشاريع خضراء في قطاع الشركات.

وأشارت إلى أن البنك استثمر نحو 1.2 مليار يورو في مصر، نظراً لانها واحدة من أكبر ثلاثة أسواق عالمية التي تجذب مناخ الاستثمار في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.