أعلن بنك قطر الوطني الأهلي QNB في بيان للبورصة المصرية اليوم عن موافقة الجمعية العامة العادية للبنك على اعتماد

بنك QNB الأهلي,الجمعية العامة العادية,الجمعية العامة غير العادية,الأرباح



بنك «QNB الأهلي» يعلن موافقة الجمعية العمومية على توزيع أرباح 2022

FirstBank

أعلن بنك قطر الوطني الأهلي "QNB" في بيان للبورصة المصرية، اليوم، عن موافقة الجمعية العامة العادية للبنك على اعتماد مشروع توزيع الأرباح المعدل وفقاً لتعليمات البنك المركزي المصري عن العام الماضي طبقا للنظام الأساسي للبنك.

وأوضح البيان أن صافي أرباح العام "القابلة للتوزيع" قد بلغ 10.274 مليار جنيه خلال عام 2022، ويضاف إليه أرباح محتجزة من أول العام بقيمة 4.446 مليار جنيه، لتصبح بذلك القيمة الإجمالية للأرباح القابلة للتوزيع 14.721 مليار جنيه خلال العام الماضي.

وبلغ نصيب الاحتياطي القانوني من إجمالي أرباح البنك 506.2 مليون جنيه، كما بلغ نصيب الاحتياطي العام 4.905 مليار جنيه، فيما بلغ نصيب توزيعات المساهمين 1.616 مليار جنيه.

كما بلغت حصة العاملين 1.057 مليار جنيه وفقاً البيان الصادر على البنك، وبلغت مكافأة إعصار مجلس الإدارة نحو 11.2 مليون جنيه، فيما حصل صندوق دعم وتطوير الجهاز المصرفي على 102.7 مليوناً من إجمالي أرباح العام الماضي، وبلغت الأرباح المحتجزة في آخر العام نحو 6.5 مليار جنيه.

ووافقت الجمعية العامة للبنك على كل من: (العاملين المستمرين بالخدمة في تاريخ التوزيع، والعاملين الذين بلغوا سن التقاعد القانوني خلال العام المالي محل توزيع الأرباح، وورثة العاملين المتوفيين خلال العام المالي محل توزيع الأرباح)، وذلك على أن يتم توزيع حصة العاملين في الأرباح وفقاً للكفاءة والدرجة الوظيفية والوزن النسبي للوظيفة

كما وافقت الجمعية العامة للبنك على تقرير مراقبي الحسابات، والقوائم المالية المستقلة والمجمعة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2022.

ووافقت الجمعية العامة العادية بالإجماع على تحويل أرباح بيع الأصول الثابتة بمبلغ 779 مليون جنيه خلال عام 2022 إلى الاحتياطي الرأسمالي.