تخلى محللو JPMorgan Chase عن توقعاتهم بركود الاقتصاد الأميركي منضمين لمحللي وول ستريت الذين يعتقدون أن الركود

الاقتصاد الأمريكي,ركود,JPMorgan



«JPMorgan» يتوقع نمو الاقتصاد الأميركي بنحو 2.5% في الربع الثالث

FirstBank

تخلى محللو JPMorgan Chase عن توقعاتهم بركود الاقتصاد الأميركي، منضمين لمحللي وول ستريت الذين يعتقدون أن الركود لم يصبح حتمياً، وفقاً لموقع CNBC عربية.

وقال مايكل فيرولي كبير الاقتصاديين لدى أكبر مصرف أميركي في مذكرة الجمعة الرابع من أغسطس آب، إن الناتج المحلي الإجمالي الأميركي سينمو بنحو 2.5% في الربع الثالث الجاري، وهو مستوى أعلى من التقديرات السابقة للبنك عند 0.5%.

وأضاف «فيرولي»، أنه بالنظر إلى تلك المستويات من النمو، نحن نشكك في أن الاقتصاد سيفقد سريعاً ما يكفي من الزخم بحيث ينزلق إلى ركود معتدل بحلول مطلع الربع المقبل.

وأشار «فيرولي»، إلى عوامل تدعم وجهة النظر تلك مثل البيانات الإيجابية، وحل مأزق سقف الدين داخل الكونغرس، وكذلك احتواء أزمة المصارف في مارس آذار، كرياح معاكسة محتملة تم التخلص منها.

وأوضحت مذكرة JPMorgan Chase، أنه تم تحقيق مكاسب إنتاجية، بدعم من التنفيذ الأوسع نطاقاً للذكاء الاصطناعي، وتحسن إمدادات العمالة وإن كانت قد تراجعت قليلاً الأشهر الماضية.

وشدد «فيرولي»، أن الاقتصاد الأميركي لم يتجاوز بالكامل كافة المخاطر، خاصة بسبب سياسة الاحتياطي الفدرالي الذي رفع الفائدة 11 مرة منذ مارس آذار 2022، ووصلت معدلات الفائدة إلى 5.25%، ومع ذلك فإن التضخم لا يزال أعلى المستهدف البالغ 2%.

وتابع، أن المخاطر الهبوطية لا تزال متصاعدة للغاية، ومن بين السبل التي قد تجعل تلك المخاطر تتحقق هي ألا يكون الفدرالي قد انتهى من سياسة رفع الفائدة.

كما استبعد «فيرولي»، أن يبدأ الفدرالي خفض الفائدة حتى الربع الثالث من العام المقبل.