كشفت قائمة First Bank للبنوك المدرجة الأكفأ في استثمار أصولها معدل العائد علي متوسط الأصول خلال النصف الأول من

البنك الأهلي المصري,بنك التعمير والإسكان,بنك قناة السويس,معدل العائد على متوسط الأصول,مؤشر الجنيه



أقرأ في نشرتنا اليوم| «كريدي» و«التعمير والإسكان» و«CIB» أفضل البنوك المدرجة في العائد على متوسط الأصول.. وبنك قناة السويس ينمو 42.93% على مؤشر «First Bank» المجمع

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank» للبنوك المدرجة الأكفأ في استثمار أصولها (معدل العائد علي متوسط الأصول) خلال النصف الأول من العام الجاري، عن تصدر «كريدي أجريكول» و«التعمير والإسكان» و«CIB».

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الأربعاء إلى 53.967 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 53.783 نقطة في نهاية تعاملات الثلاثاء الماضي.

أظهرت القوائم المالية لبنك قناة السويس المنتهية في 30 يونيو 2023، عن تحقيق البنك معدل نمو مجمع بلغ 42.93% خلال النصف الأول من العام الجاري، وتم قياس هذا المعدل من خلال مؤشر مركب وضعه موقعنا لقياس الأداء المالي للبنوك برقم واحد، على صعيد كافة فروع النشاط التى تضم صافي الأرباح، محفظة الودائع، محفظة القروض، ومحفظة الأصول.

كشف البنك الأهلي المصري، عن ارتفاع محفظة قروض الأفراد إلى 256 مليار جنيه بنهاية يونيو 2023، مقابل 227 ملياراً بنهاية 2022، لتنمو بمعدل 12.78% وقيمة زيادة نحو 29 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري.

أفصح بنك مصر، عن موافقته على زيادة رأسمال بنك القاهرة بقيمة 5 مليار جنيه، لترتفع قيمة مساهمة بنك مصر إلى 18.99 مليار جنيه بدلاً من مبلغ 13.99 ملياراً، وتمت الموافقة بتاريخ 28 فبراير 2023.

أعلن البنك المركزي المصري، أمس، عن طرح أذون خزانة ذات فئات مختلفة بقيمة إجمالية بلغت 82 مليار جنيه، لتمويل عجز موازنة الدولة.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور محفظة ودائع عملاء البنك الأهلي المصري بالعملات المختلفة وحصتها السوقية خلال 2022، بينما تستعرض فقرة «قطوف» شخصية المفكر الاقتصادي سمير أمين.

وللإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.